“سودان لاين” : مجموعة غاضبة تهدد فريق فني مختص بتسليم الباخرة “دهب”

0 344

الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

قالت شركة الخطوط البحرية السودانية ان طاقم بحري هندي معني بترتيبات استلام الباخرة “دهب” تعرض لتهديد داخل الفندق الذي يقيم فيه.

وارسلت الشركة التي ابتاعت الباخرة “دهب” من شركة الخطوط البحرية فريق بحري هندي لاستلام الباخرة وسحبها من الميناء.

وقالت الخطوط البحرية السودانية ان الطاقم الهندي تعرض لـ” تهديد مباشر في داخل الفندق الذي يقيمون فيه من قبل مجموعة محدودة تدعي أنها تمثل قبائل البجا” واضافت الشركة في بيان انها ذات المجموعة التي كانت ولا تزال تنفذ اعتصاما امام مقر الشركة ببورتسودان … حمل التهديد بأنهم لن يسمحوا نهائيا بإتمام عملية البيع وتعطيل الشركة وإن تطلب الأمر إحداث ثقوب متعمدة لتدمير الباخرة”.

وقال إدارة الخطوط البحرية انها والجهات الأخرى المختصة بوزارتي المالية والنقل وبنك السودان المركزي اتخذت قرار التخلص (على نظام التخريد) من الباخرة دهب التي ظلت متوقفة بالميناء لأكثر من أربعة سنوات بسبب أعطال فنية لم تتمكن الإدارات السابقة من إصلاحها رغم ما بذلته من جهد و مال.

واكدت ان بيع الباخرة ربط  بإستخدام ثمنها كمقدم لتوفير باخرة مناسبة حسب أولويات خطه الشركة  التجارية وذلك وفقا  لتوصيات الدراسة التي أجرتها هيئة اللويدز العالمية Llyod’s مؤخرا لشركة الخطوط البحرية والتي تعمل الشركة على تنفيذها بما يوافق متطلبات السودان التجارية والفنية.

  قالت الشركة ان  المجموعة قدمت خطابا باللغة الإنجليزية للوفد الهندي مفاده أن الباخرة دهب ليست للبيع، وأنهم سيقومون بتوجيه هيئة الموانئ البحرية لإيقاف بيع الباخرة … أضافوا أن بإستطاعتهم ايقاف كل شئ والدليل على ذلك تعطيلهم للموانئ السودانية لمدة ٤٠ يوما من قبل”. ودعت شركة الخطوط البحرية السودانية جميع السلطات المختصة  المتمثلة في والي ولاية البحر الأحمر و السلطات الأمنية والشرطية وكبار نظارات البجا التعامل مع الأمر والذي تعدى جميع الحدود ليشمل التهديد بتدمير موارد الدولة وتعطيل الشركة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish