” التنمية الاجتماعية” ترفع قدرات بائعات الاطعمة والشاي تسريعا لمشروعاتهن

0 364

الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

خاطب الاستاذ مستور احمد عبدالماجد المدير التنفيذي محلية امبدة بحضور الاستاذة عوضية رحمة سليمان مديرادارة مشروعات المرأة والاسرة بوزارة التنميه الاجتماعية ولايه الخرطوم والاستاذة سهام احمد عبدالله مدير التنمية الاجتماعية  محليه امبدة خاطب ورشة ادارة المشروعات وتسريع رأس المال بمحليات ولاية الخرطوم.

 نظمت الورشة وزارة التنمية الاجتماعية بمحليات الولاية المختلفة استهدفت  بائعات الأطعمة والشاي والمشروعات غير  المنتظمة.

    امتدح المدير التنفيذي دور المرأة العاملة في دعم الانتاج من اجل النهوض بالانتاجية باستنهاض معايير تطوير مفهوم ترقية النظم الادارية التي تستهدف ادارة  الانشطة الاستثمارية المتعددة مشيرا ان المرأة العاملة ساهمت في تخفيف الضغط والعبء المعيشي للاسر.

و ساعدت في دعم ايجابية التعاطي مع قضايا المرأة المنتجة غير المهيكلة والعمل على التصدي لكل المعوقات التي تعترض مسيرة المرأة العاملة وتحفيزها على العمل باعتبارها مرجعية لتحقيق الطفرة الإنتاجية  والداعم الاساسي لنهضة العمل التجاري غير المهيكل.

  من جهتها اكدت مدير الادارة العامة للمشروعات وزارة التنمية الاجتماعية ان فكرة استهداف المرأة العاملة غير المهيكلة يدعم توجهات الدولة في البناء ودعم الانتاجية وتطوير وزيادة الانتاج من خلال توسعة المدارك للمرأة العاملة في كيفية  الاستفادة من التجارب في تنميه رأس المال.

 واشارت الي ان خطة الوزارة اعتمدت علي منهج رفع القدرات وتمويل المشروعات الموجهة للمجتمع وتمكين المرأة ودعم مقدراتها بتوفير وسائل الانتاج مطالبة علي ضرورة  تبني قوانين تحقق العدالة الاجتماعية للمرأة العاملة و توفير الحماية لها لتساهم بدورها في دعم قضايا الاسرة الاستراتيجية

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish