وزير النقل :تشكيل ثلاث لجان للتعامل مع حريق ميناء سواكن

0 261

الخرطوم : المرصد

- Advertisement -

أعلن المهندس هشام على احمد وزير النقل والطرق والجسور المكلف عن  تشكيل ثلاث لجان للتعامل مع الحريق الذى شب بميناء الامير عثمان دقنة بسواكن الاسبوع الماضى.

و تشمل لجنة حصر الخسائر ومراجعة البضائع المرسلة، وحصر المواد التالفة والتعويضات وفقا لللوائح والقوانين التى تحكم الموانىء البحرية، بجانب لجنة  من الجهات المختصة للتاكد من اسباب الحريق،مشيرا الى وصول وفد فنى برئاسة عميد الى بورتسودان للتحرى والتحقيق .

واكد فى مؤتمر صحفى برئاسة الوزارة ان لجنة التحقق من اسباب الحريق سترفع تقريرها خلال هذا الاسبوع منوها الى ان الحريق الذى اندلع فى المنطقة (ا) الارساليات قد ساعدت الرياح على انتشاره بجانب وجود مواد بلاستيكية وغازات مضغوطة وعطور،لافتا الى عدم وجود خسائر فى الارواح او اصابات وان عدد الطبالى المحروقة يتراوح ما بين( 1200 و1500)طبلية.

 واضاف انه فور وصوله ولاية البحر الاحمر قد اصدر عددا من التوجيهات والقرارات وتفعيل القرار الوزاري الخاص بمراجعة آليات العمل بالميناء، والايفاء بالمعايير الدولية المتعلقة بسلامة الموانئ، والتوجيه كذلك بتوصيل شبكة مياه من البحر مباشرة لدعم وسائل الاطفاء بالميناء، والتوجيه  بالشروع الفورى فى تنفيذ دليل المتعاملين مع الميناء، مؤكدا عودة الميناء للعمل امسية الجمعة الماضية بمغادرة اول سفينة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish