“سودان لاين” تتحصل على 4 سفن بـ”الشراء الايجاري” وتسير خط مباشر لـ”جبل علي”

0 576

الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

أكد المهندس هشام على احمد وزير النقل والطرق والجسور المكلف اتجاه الدولة لعودة شركة الخطوط البحرية السودانية لسابق عهدها.

مشيرا إلى أن ذلك سيتم  من خلال الجهود الجارية لتطويرها  بالتعاون مع القطاع الخاص بزيادة اسطولها لتعزيز عمليات الصادر  وتقليل سعر نقل الحاوية

وقال انه تم الاتفاق الاسبوع الماضى على شراء باخرتين بالاضافة الى دخول الشركة فى اتفاق مع الاكاديمية البحرية السودانية لمنح الرخص ولتكون الشركة المنصة الرئيسية لتدريب الطلبة البحريين.

واقر الوزير بوجود مشكلتين فى طريق تطوير الموانئ اولها وجود الجسم الرقابى داخل الجسم التنفيذى ،داعيا الى ضرورة فصل السلطة البحرية عن الهيئة ،مشيرا الى اجازة قانونها من قبل المجلس السيادى وفى انتظار الاجازة النهائية ،مبينا ان المشكلة الثانية تتمثل فى ترهل العمالة بالموانئ اذ يبلغ عدد العاملين حاليا 14800 بينما الطاقة القصوى المطلوبة لتشغيلها تبلغ 6 آلاف من العاملين الامر الذى اثر سلبا على العمل.

من جانبه كشف المهندس عبد العظيم حسب الرسول المدير العام لشركة الخطوط البحرية السودانية عن تدشين برنامج تشغيل الحاويات بدون سفن فى يونيو المقبل، مشيرا الى شراء 4 سفن (شراء ايجارى لمدة تتراوح بين 5و7 سنوات).

واضاف ان الشركة قد وقعت اتفاقية خطوط سفن مع جدة ودبى وتعمل لتسيير خط مباشر مع ميناء جبل علي  ،منوها الى ان  اتفاق الشركة مع الغرفة التجارية شمل الشراء الايجارى للحاويات بين سواكن وجدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish