جراهام :” السودان مقصد سياحي …و موعود بقفزة نوعية في هذا المجال”. 

0 46

الخرطوم المرصد: 

- Advertisement -

دعا دكتور جرهام عبدالقادر وزير الثقافة والاعلام والسياحة والآثارالمكلف، الى تضافر الجهود وتضامن كافة الجهات السياحية للنهوض بقطاع السياحة، لما له من  دور محوري في الاقتصاد،  وكون السياحة جزء من حركة المجتمع والثقافة والحداثة.

وقال لدى مخاطبته ورشة  بعنوان “شركاء السياحة بين تكامل الادوار وتحقيق الاهداف الاقتصادية” بحضور ممثلين من مختلف المؤسسات والوزارات المعنية بالسياحة،” نريد أن يكون السودان مقصد سياحي وهو موعود بقفزة نوعية في هذا المجال”. 

واشار جراهام الى مجموعة قضايا تؤثر في السياحة بصورة سالبة  مثل الانكماش الاقتصادي، النزاعات المحلية والإقليمية والعالمية التي نشأت، متطرقا الى مساهمة السياحة  في تخفيف البطالة.

وفي ذات السياق قدم بدر الدين عباس العماس مدير العلاقات الدولية والمنظات قطاع السياحة  بوزارة الثقافة والاعلام  ورقة علمية في الورشة، تطرقت الى  مقومات السياحة في السودان والعائد الاقتصادي الذي تقدمه من توفير فرص عمل، وتوفير العملات الحرة ،فضلا عن دورها الثقافي والتواصل بين الامم والشعوب. وأضاف ان هناك العديد من القواعد واللوائح التى تعيق هذا القطاع وهناك بعد المقاصد تفتقد الخدمات الاساسية مقترحا بعض الحلول التى يجب توفيرها من قبل المسؤولين. واكدت الورشة على ضرورة تضامن  المؤسسات معا لتنشيط السياحة في السودان

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish