وزير الطاقة والنفط يشدد على الشفافية والعدل في اختيار الموظفين

0 91

الخرطوم :المرصد

- Advertisement -

وقف  وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود على المقابلات الشخصية التي تجرى للمتنافسين على الوظائف في التخصصات المختلفة بوزارة الطاقة والنفط “قطاع النفط” عبر مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية والتي انطلقت بدار النفط بالخرطوم وتستمر لمدة عشرة أيام للذين اجتازوا المعاينات الالكترونية الأولى.

وقال الوزير “نحن حريصون على النزاهة والشفافية والامانة والعدل انطلاقاً من ان هذه المؤسسة ملك للشعب السوداني ومن حق الجميع التنافس للحصول على الوظائف وفقاً للمقدرة والكفاءة فقط”، مشدداً على عدم التمييز بين الممتحنين بالانتماءات السياسية والجهوية و المناطقية وغيرها.

من ناحية أخرى أعلن الوزير عن اتجاه الوزارة لفتح برنامج التدريب التعاقدي لمنح الخريجين فرص للتدريب في الوزارة على مستوى قطاع النفط والكهرباء والشركات التي تتبع للوزارة.

موضحاً ان التجربة بدأت في شركة سودابت وانتهت فترة حوالي خمسين متدرباً لتتاح الفرصة لغيرهم من السودانيين على ان يتنافسوا مع غيرهم من عامة الخريجين على الوظائف المتاحة إلا ان انتهاء فترة المتدربين بسودابت تم استغلالها وتناولها بصورة غير سليمة تتنافى مع الشفافية التي ننشدها في توسيع الفرص وعدم احتكارها على فئة دون الآخرين.

من جانبه قال احمد محمد عبدالباقي مدير عام الشؤون الادارية ان المؤسسة السودانية للنفط طرحت عبر مفوضية الاختيار للخدمة العامة حاجتها ل (108) وظيفة للمؤسسة السودانية للنفط تقدم حوالي (21) ألف شخص في سابقة وصفت بانها الأولى لعدد بهذا الحجم ؛ امتحن منهم حوالي (4.500) نجح منهم (1.450) مرشح خضعوا اليوم لبداية مرحلة المقابلات الشخصية، وللمزيد من الشفافية تمت الامتحانات الاولى إلكترونيا حيث يتم تحديد النتيجة تلقائياً في نهاية كل امتحان مباشرة مما يتيح لكل ممتحن الاطلاع على نتيجته. كما تم تكوين لجان المقابلات من الوزارة والمفوضية والجامعات السودانية من أجل العمل بكامل الشفافية والعدل.

واوضح جمال احمد عثمان مدير ادارة الاختيار بمفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية رئيس احدى لجان المعاينات ان المفوضية تعمل بشفافية عالية لاختيار أفضل وأكفأ العناصر لمؤسسات الدولة المختلفة مؤكداً ان المحدد الرئيسي للاختيار في معاينات المؤسسة السودانية للنفط اليوم هو الكفاءة والمقدرة العالية في التخصص المطلوب.

واعرب عدد من المتنافسين الذين خضعوا للمعاينات عن شكرهم لوزارة الطاقة والنفط والمفوضية على التنظيم الذي حظيت به المعاينات وللشفافية مؤكدين رضاهم عما جرى، متمنين ان يحظوا باجتياز المقابلة الاخيرة اليوم .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish