شركة صينية تنتج بطارية سيارة كهربائية تكفي لرحلة 1000 كيلومتر بفترة شحن تبلغ 10 دقائق

0 102

فوتشو :المرصد

- Advertisement -

كشفت شركة كونتمبوراري أمبيركس التكنولوجية (CATL)، الشركة الرائدة في صناعة بطاريات أيونات الليثيوم للسيارات في الصين، كشفت يوم الخميس الماضي عن بطارية جديدة تزود السيارات الكهربائية بمدى قيادة يزيد عن 1000 كيلومتر بشحنة واحدة.

ومن خلال تزويدها بتكنولوجيا الشحن من الجيل الثالث (CTP)، تتمتع البطارية التي تحمل اسم “تشيلين”، أو بطارية CTP 3.0، تتمتع بكفاءة حجم استخدام تصل إلى 72 بالمائة، وكثافة طاقة تصل إلى 255 واط/كغ لأنظمة البطاريات الثلاثية، ما يمنحها أعلى مستوى تكامل في العالم ، وفقاً لـ CATL. بينما تمت تسمية البطارية على اسم مخلوق أسطوري اسمه “تشيلين” في الأساطير الصينية.

ومن خلال الدمج المباشر للخلايا في الحزم بدون وحدات، تعمل تقنية حزمة البطارية على تحسين كثافة طاقة النظام وتبسيط التصنيع والمساعدة في تقليل التكاليف. وإلى جانب ذلك، تتميز بطارية CTP 3.0 بتحسينات في عمر الخدمة والسلامة وسرعات الشحن والأداء في درجات الحرارة المنخفضة.

وتم تحسين موثوقية دورة الحياة الكاملة للمنتج ومقاومة الصدمات والاهتزازات من خلال وحدة الطاقة المتكاملة، والتي تتكون من الخلية وطبقة داخلية مرنة متعددة الوظائف.

وتتميز البطارية بالاستقرار والأمان الحراري، وتوافقها مع المواد ذات كثافة الطاقة الأعلى في ترقيات المنتج. وفي الظروف القصوى، يمكن تبريد الخلية بسرعة، ما يمنع بالتالي التوصيل الحراري غير الطبيعي بين الخلايا. وفي الوقت نفسه؛ يستغرق الشحن 10 دقائق فقط في الوضع السريع.

وقالت CATL إن من المتوقع أن تدخل بطاريات “تشيلين” قيد الإنتاج الضخم وأن تصل إلى السوق في عام 2023.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish