أكبر خسائر للنحاس منذ 10 أعوام وسط تراجع اسعار المعادن

0 130

الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

تراجعت أسعار النحاس إلى أقل من ثمانية آلاف دولار للطن، لتصل إلى أقل مستوى لها منذ أوائل 2021، مع تزايد المخاوف من تراجع الطلب على المعادن الصناعية نتيجة تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وذكرت وكالة “بلومبيرج” للأنباء أن المعدن، الذي يعد مؤشرا أساسيا على حالة الاقتصاد العالمي، تراجع 3.6 في المائة إلى 7959 دولارا للطن في تعاملات بورصة لندن ليستمر تراجعه بعد أن سجل خلال الربع الثاني من العام الحالي أكبر خسائر ربع سنوية منذ عشرة أعوام.

في الوقت نفسه، استمر تراجع أسعار الحديد والألمنيوم والنيل والزنك، لتبدأ جولة جديدة من تراجع أسعار المعادن الأساسية، بعد أن سجل مؤشر بورصة لندن للمعادن أكبر تراجع ربع سنوي لها منذ 2008 خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وأضافت “بلومبيرج” أن المستثمرين يبدون اقتناعا متزايدا بأن النمو الاقتصادي سيتلاشى في ظل تشديد السياسات النقدية وزيادة تكلفة الاقتراض إلى جانب أزمة الطاقة، التي تواجهها أوروبا بشكل خاص.

وقال ويي لاي المحلل الاقتصادي في شركة تي.إف فيوتشرز كومباني إن هناك مخاوف متزايدة بشأن الطلب العالمي، مضيفا أن سوق النحاس ستواجه فائضا 10 في المائة من إجمالي الإمدادات خلال العامين المقبلين، في حال حدوث تباطؤ حاد للنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة وأوروبا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish