شركة ارياب تنوى زيادة انتاجها من الذهب بـ”الضعف” بعد تطوير مصنع معالجة

0 89

 الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

 أكد وزير المعادن محمد بشير ابونمو ان شركة ارياب للتعدين تعتبر المساهم الرئيسي في دعم الاقتصاد القومي وتعمل على تحقيق تطلعات المواطن السوداني من خلال مساهمتها في عمليات زيادة الإنتاج في هذه الفترة الاخيرة.

جاء ذلك خلال لقائه بادارة شركة ارياب الجديدة واستمع الي تنوير مفصل قدمه المهندس نصر الدين الحسين المدير العام لشركة ارياب للتعدين المحدودة، استعرض خلاله خطط زيادة الإنتاج في ارض الواقع بالتركيز على تعيين الشباب بالشركة وايجاد فرص العمل لهم في قطاع التعدين ومساعدتهم  لتطوير قدراتهم على نهج التعاون مع المؤسسات الدولية بالاعتماد على الطرق العلمية لرفع كفاءة الشباب والقوة العاملة في ارياب.

وأعلن وزير المعادن محمد بشير عبدالله اهتمام الوزارة بالمجتمع المحلي ومساعدته في توفير الخدمات الصحية والتعليمية ومشروعات المياه والطرق وحماية البيئة والاستجابة لتطلعات الشباب في المجتمعات المحلية.

 وقال الوزير ان للشركة خطة طموحة مستقبلية والتي تنوي الادارة الجديدة تنفيذها ستحقق تطلعات المواطن السوداني بتقوية  مساهمتها فى الاقتصاد القومي  مطالبا الشركاء المحليين والإقليمين في العملية التعدينية العمل الجاد للدفع بالاقتصاد  في الاتجاه الصحيح.

من جانبه اكد نصر الدين الحسين مدير الشركة ان نهج ارياب لن تكون منغلقة على الماضي ولكنها تسعي جادة لمواكبة العالمية لتكون احد بوابات العيش الكريم للمواطن السوداني.

  واشار المدير العام لارياب ان الوزارة شددت على الشركة بضرورة زياده الإنتاج بالتركيز على تطوير مصنع الـ (.C. I. L )وزيادة سعته الى مليون طن من الخام الذي يحتوي على الذهب في المستقبل القريب بعد إكمال عمل اللجان  لدراساتها مما يدفع بزيادة إنتاج الشركة الى الضعف

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish