“توتال إنرجيز” تحاول مساندة المانيا في استيراد الغاز الطبيعي المسال

0 75

الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

تجري عملاقة الطاقة الفرنسية “توتال إنرجيز” محادثات مع ألمانيا لمساعدة البلاد على استيراد المزيد من الغاز الطبيعي المسال هذا العام.

قالت الشركة في بيان إن “توتال إنرجيز” تتطلع إلى توفير إحدى وحدتي التخزين العائمتين وإعادة تحويل الغاز- وهي سفن متخصصة يمكن أن تعمل كمحطات للغاز الطبيعي المسال- إلى شركة “دويتشه ريغاز” (Deutsche ReGas)، التي تطور محطة استيراد في ميناء لوبمين في شمال شرق ألمانيا. كما أن المركز هو المكان الذي تصل فيه خطوط أنابيب “نورد ستريم” من روسيا إلى اليابسة، والتي يمكن استخدام منشآتها لنقل الإمدادات من وحدة الغاز الطبيعي المسال الجديدة إلى الشبكة البرية في ألمانيا.

تتخذ ألمانيا، وهي مشتر رئيسي للغاز الروسي، خطوات جادة لتقليل اعتمادها في مجال الطاقة على موسكو. في إطار هذه الجهود، تقوم الحكومة بتسريع موافقات محطات الغاز الطبيعي المسال، وقد التزمت بالفعل بجلب أربع وحدات تخزين عائمة وإعادة تحويل الغاز، على أن يتم البدء ببعض المشاريع في أقرب وقت هذا الشتاء.

تبلغ سعة وحدة التخزين العائمة وإعادة تحويل الغاز القصوى 5 مليارات متر مكعب سنوياً، أو أكثر من 5% من الاستهلاك السنوي لألمانيا. وقالت “دويتشه ريغاز” في بيانها إن السفينة سيتم تركيبها في المحطة التي يطلق عليها “بحر البلطيق الألماني” ، والتي ستبدأ في نقل 4.5 مليار متر مكعب سنوياً اعتباراً من 1 ديسمبر.

قالت الشركة الألمانية “(توتال إنرجيز) تدعم ألمانيا فيما يتعلق بالتعاون الأوروبي في طريقها نحو الاستقلال عن الغاز الطبيعي الروسي من خلال إمداد (دويتشه ريغاز) به”.

أدت جهود ألمانيا لتنويع الموردين هذا العام بالفعل إلى تقليص اعتماد البلاد على الغاز الروسي، الذي يشكل الآن حوالي 25% من إجمالي واردات ألمانيا من الغاز، مقارنة بـ 45% في منتصف مايو ، وفقاً لـ”دويتشه بنك”.

تعد محطة لوبمين واحدة من عدد قليل من المحطات المخطط لها في ألمانيا، مع مشاريع أخرى قيد التطوير في بروندسبوتل، وستاد، وويلمشافن.

تعمل “توتال إنرجيز” بالفعل مع الحكومة الفرنسية لتركيب محطة الغاز الطبيعي المسال العائمة الأخرى للشركة في لوهافر، فرنسا، بهدف توصيلها بشبكة الغاز الفرنسية في سبتمبر من العام المقبل، في انتظار الموافقات التنظيمية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish