الاتحاد للطيران تحقق ربح (296) مليون دولار من (4) مليون راكب في  6 أشهر

0 36

أبوظبي :المرصد

- Advertisement -

أعلنت شركة ” الاتحاد للطيران”  الإماراتية نتائجها المالية والتشغيلية للنصف الأول من العام الجاري مع تسجيل ربح قياسي في الأعمال التشغيلية الأساسية بلغ 296 مليون دولار مقارنة بخسارة بلغت 392 مليون دولار في النصف الأول من العام 2021، على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود بنسبة 60 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان إنها نقلت 4.02 مليون مسافر في النصف الأول من العام 2022، بزيادة أكثر من 3 ملايين مسافر عن العام الماضي الذي نقلت خلاله 980 ألف مسافر في النصف الأول من 2021.

ووفقا للشركة، فقد تزايد معدل أعداد المسافرين بانتظام خلال الأشهر الستة الماضية، مع ارتفاع بنسبة 21.9 % مع تعافي الطلب على السفر، مشيرة الى أنها شهدت ارتفاعاً قوياً في عدد المسافرين في فبراير عقب الحد من قيود السفر في أبوظبي.

وحققت الشركة أداء قويا في عمليات الشحن، وزادت حمولة الشحن بنسبة 44 % في النصف الأول من العام 2021 مقارنة بالعام الماضي وارتفعت إيرادات الشحن بنسبة 56 % مقارنة بالعام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوغلاس: “بفضل استراتيجية تحويل الأعمال، تخرج الاتحاد من الجائحة أقوى من أي وقت مضى، مع أسطول عالمي المستوى، وخدمات لا مثيل لها، واستراتيجية استدامة منسوجة في كل جزء من أعمالنا”.

وتابع “تبقى الاستدامة محورا أساسيا بالنسبة للاتحاد مع دخول أسطول طائرات A350-1000 في الخدمة، واستمرارنا في تعزيز جهودنا للحد من الانبعاثات الكربونية والتي أثمرت عن فوز الاتحاد للطيران بلقب شركة الطيران الصديقة للبيئة للعام”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish