الجمعية العمومية لبنك البركة تظهر مضاعفة  المصرف لـ”محفظة التمويل والاستثمار” واجمالي الوادئع

0 57

الخرطوم :المرصد

- Advertisement -

أجاز إجتماع الجمعية العامة لبنك البركة السوداني لدورة الانعقاد العادي في دورته رقم 54 لمساهمي بنك البركة، بفندق السلام روتانا، تقرير مجلس الإدارة وتقرير المراجع القانوني والقوائم المالية .

كما أجاز تقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية وتم انتخاب مجلس إدارة جديد  للبنك للدورة (2022- 2025).

واستعرض الإجتماع مؤشرات أداء البنك المالية خلال العام 2021والتي أشارت إلى إرتفاع إجمالي الموجودات بنسبة 247% ،ليصل إلى 132.4 مليار جينه بنهاية العام، وارتفعت محفظة التمويل والاستثمار بنسبة 189% ، وارتفع إجمالي الودائع بنسبة 185%، كما  بلغ صافى الأرباح بعد الضرائب والزكاة 5.1 مليار جينه بمعدل نمو 261% عن العام 2020.

وأشار تقرير مجلس الإدارة إلى استراتيجية الرقمنة وذكاء الأعمال الخاصة بإنشاء شراكات مع الشركات والمنصات  الرقمية، حيث تم عمل ربط مباشر عبر المحول الخاص بالبنك مع عدد من مزودي الخدمات. وأوضح التقرير الخدمات التى يقدمها البنك للعملاء من خلال 32 منفذاً، ويتجه البنك إلى فتح فرع آخر خلال العام الحالي كما يولى أهمية قصوي لبئية العمل بالفروع  تلبية لتطلعات العملاء.

  كما يعطي البنك أهمية خاصة إلى ابتكار وتطوير الخدمات المصرفية بجانب تطوير القدرات والمهارات  للعاملين بالبنك.   وفي مجال الحوكمة التزم مجلس الإدارة بالتقييم السنوي حيث جاءت نتائج هذا التقييم متقدمة عن السنوات السابقة. وأكد التقرير انه لا توجد اي مخالفات او اختلاسات ارتكبت خلال العام ٢٠٢١م  

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish