“هايبر ديل” تنقذ مطار الخرطوم بصندوق استثماري بقيمة تقارب ربع مليار دولار

0 533

الخرطوم:المرصد ، نقلا عن ” طيران بلدنا”

- Advertisement -

اطلقت شركة “هايبر ديل”اكبر صندوق استثماري لاعادة تاهيل مطار الخرطوم بقيمة تقارب ربع مليار دولار

والصندوق استثماري قصير الأجل لمدة (60) شهراً لإعادة تأهيل مطار الخرطوم برأس مال (200) مليون دولار.

وأوضح رئيس شركة هابير ديل عصام الدين عبدالرحمن خلال تدشين الصندوق بفندق كورونثيا أن التأهيل يشمل قطاع الإنشاءات، والطيران، النقل قطاع الطاقة وتجارة المعادن الثمينة وقطاعي الصادر والوارد بجانب الاستثمار العقاري.

و أوضح عبد الرحمن أن تطوير مطار الخرطوم يهم كل السودانيين والاقتصاد، لافتاً إلى أن الشركة متخصصة في إدارة صناديق الاستثمار والأنشطة الأخرى.

و أقر مدير شركة مطارات السودان المحدودة، الفريق سر الختم بابكر الطيب، أن مطار الخرطوم يواجه العديد من المشاكل على رأسها الإزدحام في الصالات وبطء إجراءات المسافرين والعمل اليدوي وتأخير الإجراءات .

ونوه سر الختم إلى أن عملية تطوير المطار تكتسب أهمية كبري من ناحية اقتصادية واستثمارية بتحسين الخدمات وفقاً للمعايير العالمية والتشريعات ذات العلاقة وأن تتحول الخدمات إلى ميكانيكية ورقميا، وتعزيز الإيرادات.

وكشف عبد الرحمن أن خطة الدولة تركز على أن يكون مطار الخرطوم الحالي بعد إنشاء المطار الجديد احتياطياً ويُستخدم أيضاً للسفريات الداخلية و أن يكون بمثابة المطار الاستراتيجي للدولة و أن يستخدم لخدمات الطيران الخاص.

من جانبه قال مدير مطار الخرطوم الدولي سعد أحمد محمد عبدالرحمن، إن المطار ظل يقدم خدمات عالمية في أحلك الظروف بإمكانيات محدودة، و أضاف “مطار الخرطوم سيدخل العالمية من أوسع أبوابها، من خلال هذا المشروع الذي يُعد من أولى اهتمامات مشاريع الدولة ، لجهة أنه يفتح العديد من الفرص الاستثمارية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish