قافلة الثروة الحيوانية البيطرية تصل تخوم “الطينة” شمال دارفور للمرة الأولى منذ عقود

0 60

الفاشر:المرصد

- Advertisement -

بدأت القافلة البيطرية الصحية العلاجية التي وصلت لمحلية الطينة بشمال دارفور عملها  

سيرت القافلة وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية تحت شعار ” نحو وطن يسع الجميع”  والتي شملت تطعيم مناطق ( رهد /اندر /وجبل عود وسقباء  وطنطابايه )  بمشاركة المدير التنفيذي للمحلية ومدير الثروة الحيوانية وقائد قوات الدعم السريع بالمحلية ولفيف من العمد والسلاطين بالمحلية.

وقال مستشار وزير الثروة الحيوانية د. الصادق شيبوب :” جئنا  لرتق النسيج الإجتماعي بين الرعاة والمزارعين وتوفير الأمن والسلام الاجتماعي في المحلية مما يسهم في زيادة الدخل القومي”.

ودعا  المربين والمنتجين للاهتمام بصحة الحيوان ومكافحة الأمراض العابرة للحدود مما يساهم في تنمية وتطوير القطيع القومي .

وأضاف أن هذه القافلة تعتبر أولى القوافل البيطرية التي تتجه إلى اقصى منطقة حدودية مع دولة تشاد الشقيقة وذلك لمكافحة الأمراض الوبائية المنتشرة في الحدود للوقاية من الأمراض العابرة للحدود وخلو المنطقة من الأمراض .

  أشاد مدير الثروة الحيوانية بمحلية الطينة دكتور بحر الدين بشري شريف بالدور الرائد الذي تقوم به وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية في مكافحة الأمراض الوبائية وصحة وطوارئ الخريف وتحسين صحة الحيوان مما يساهم في النهوض في قطاع الثروة الحيوانية بالمحلية إضافة الي المساهمة في الأمن الغذائى بالبلاد .

وقال ان القافلة جمعت الرعاة والمربين و جميع مكونات المجتمع بالمحلية في بوتقة واحدة مما يساهم في السلام والأمن والإستقرار ورتق النسيج الاجتماعي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish