ستضاعف طاقة تخزين النفط بميناء الحمراء خلال 3 سنوات

0 27

الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

تعمل الحكومة المصرية على مضاعفة الطاقة التخزينية لميناء الحمراء النفطي، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، خلال 3 سنوات لتصل إلى 5.3 مليون برميل من النفط الخام، بحسب مصدر في قطاع النفط المصري تحدث إلى “الشرق”.

مساعي القاهرة لمضاعفة طاقة الميناء، تأتي في إطار توجه حكومي نحو تنمية منطقة العلمين الجديدة، وكذلك لأن تكون مركزا إقليميا لتخزين وتداول وتجارة الطاقة .

لدى ميناء الحمراء، الذي تديره شركة بترول الصحراء الغربية المصرية، 6 صهاريج تخزين، ومنشأة واحدة لرسو عوامة للتحميل والتفريغ. تم بناء المحطة للتعامل مع الخام الذي يتم إنتاجه في صحراء مصر الغربية.

أضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه ، أن “خطط التوسع موجودة منذ عدة سنوات ووضعنا اليوم حجر الأساس لها، الهدف من التوسعات تنمية منطقة العلمين الجديدة وتوفير الطاقة للمصانع التي ستقام هناك”. ستوسع مصر الميناء عبر إضافة 4 مستودعات تخزين سعة 630 ألف برميـل نفط خام لكل منها ، لتسهيل حركـة تـداول واستقبال الزيت الخـام بمينـاء الحمـراء، بالإضـافة إلى التوسع بقطعة أرض بجوار الميناء لتكون منطقة لتـداول المنتجـات البتروليـة ومحطـة للشحن لخدمـة توسعات منطقة العلمين والمساهمة في تنميـة المجتمع العمراني الجديد والظهير الصناعى والزراعى بمدينة العلمين،بحسب بيان صحفي لوزارة البترول

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish