اسامة داؤود :اكتمال مشاريع البنية التحتية لـ”السنط” وبدء انشاء فندق (7) نجوم

0 4,390

الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

قال اسامة داؤود ، قطب الصناعة والزراعة بالسودان ان مشروع “السنط”العقاري اكتملت بنيته التحتية بينما سيبدأ تشييد فندق (7) نجوم.

ويقع مشروع “السنط” في منطقة المقرن حيث يلتقي النيلان الابيض والازرق. ويعد تطوير منطقة المقرن اكبر  مشروع تطوير عقاري بالسودان،وانشئت شركة السنط للتنمية وهي شركة سودانية رائدة في مجال الاستثمار العقاري بحجم استثماري يبلغ 4 مليارات دولار.

مشروع السنط المشروع أكبر مشروع يجري تنفيذه بالسودان وواحد من أكبر المشاريع في أفريقيا ، تعاقدت شركة السنط للتنمية المحدودة  مع المصممين ” كيو انترناشونال ” لتخطيط الإداري السكني و الذي يهدف لوضع الخرطوم على خريطة التجارة العالمية.

بدأ المشروع اثناء فورة النفط في عام 2005، لكنه تعرض لتاخير لظروف ما بعد انفصال الجنوب عن الدولة الام

 وتبلغ مساحة المنطقة التجارية المركزية ( 160 فداناً) بينما تبلغ مساحة المجمع السكني (1420 فداناً). وتقوم حكومة ولاية الخرطوم بالتضامن مع مجموعة دال بإنشاء هيئة إدارية عامة لإدارة المنطقة المطورة.

مشروع السنط المشروع أكبر مشروع يجري تنفيذه بالسودان وواحد من أكبر المشاريع في أفريقيا ، تعاقدت شركة السنط للتنمية المحدودة  مع المصممين ” كيو انترناشونال ” لتخطيط الإداري السكني و الذي يهدف لوضع الخرطوم على خريطة التجارة العالمية.

اكتمال مشاريع البنى التحتية لمشروع ملتقى النيلين بسفلتة الطرق الداخلية واكتمال شبكات الصرف الصحى والمياه وباقى الخدمات الاساسية واكملت الإجراءات الفنية والهندسية لانشاء فندق سبعة نجوم على شاطئ النيل الأبيض فى منطقة المقرن

اسامة داؤود

فى إطار الجهود التي تبذلها حكومة ولاية الخرطوم لإكمال المشاريع الاستثمارية والتنموية المتوقفة لاسباب مختلفة ضمن الشراكات مع القطاع الخاص.

انعقد اليوم اجتماع بين والى الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة والمهندس اسامة داؤود رئيس مجلس ادارة مجموعة دال بحضور مدير عام وزارة التخطيط العمراني المهندس حسن عيسى ورئيس الادارة القانونية ومدير شركة الملتقى المعنية بتطوير منطقة المقرن.

    امن اللقاء على أهمية تفعيل برتوكول الشراكة مع مجموعة دال لتنفيذ مخطط تطوير المقرن بواجهات سياحة واستثمارية كبرى وأوضح والى الخرطوم ان الولاية تعكف على تأسيس شراكات فاعلة تخدم القضايا الملحة للمواطن وقال ان تطوير الواجهات النيلية من اهم المعالم السياحية ويعمل على جذب الاستثمارات المحلية والاجنبية ويساهم في فتح الكثير من فرص العمل ووجه الوالى بمراجعة القوانين الخاصة بالشراكات لتفعيل دور القطاع الخاص لانشاء مشاريع ذات مردود اقتصادي .

من جانبه أكد رئيس مجلس ادارة مجموعة دال اكتمال مشاريع البنى التحتية لمشروع ملتقى النيلين بسفلتة الطرق الداخلية واكتمال شبكات الصرف الصحى والمياه وباقى الخدمات الاساسية وابان ان شركته اكملت الإجراءات الفنية والهندسية لانشاء فندق سبعة نجوم على شاطئ النيل الأبيض فى منطقة المقرن وبالإضافة لبرج خدمي وقال ان ملاك القطع بمنطقة المقرن  لديهم الرغبة الأكيدة في الاستثمار رغم الظروف الاقتصادية والسياسية التى تمر بها البلاد .

يمكن الاطلاع على المزيد عن السنط في :https://mirsadenergy.com/ar/archives/2538

ويقف تصنيف الفنادق عند (5) نجوم لكن في السنوات الأخيرة اصبح هناك ميل لدى العديد من الفنادق للمبالغة في توفير وسائل الرفاهية حيث  ظهر برج العرب في دبي كأول فندق في العالم يحمل تصنيف 7 نجوم

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish