” الشركة القابضة ” تعد بحل قطوعات كهرباء الولاية الشمالية بعد اكتمال الربط المصري

0 112

الخرطوم :المرصد

- Advertisement -

أعلن والي الولاية الشمالية المكلف الأستاذ الباقر احمد علي، الإتفاق مع شركة الكهرباء القابضة بالسودان على العمل المتواصل والتنسيق بين الولاية والشركة لحل مشاكل الكهرباء بالولاية الشمالية.

جاء ذلك في إفادات أدلى بها عقب اجتماعه بمدير عام شركة الكهرباء القابضة بالسودان المهندس عثمان ضو البيت، وذلك ضمن برنامج زيارته الحالية للخرطوم، وحضر الاجتماع عدد من الإدارات المتخصصة في مجال الكهرباء.

وقال الوالي المكلف إن الاجتماع تناول مشاكل قطوعات الكهرباء لفترات طويلة مما أثر على الإنتاج الزراعي والمواقع الإستراتيجية بالولاية، حيث تم التباحث حول الحلول الممكنة التي تساعد في إستقرار التيار الكهربائي في الولاية الشمالية.

من جانبه كشف مدير عام شركة الكهرباء القابضة بالسودان عن مشروع لتحسين الخط الناقل بين السودان ومصر من 70 إلى 300 ميقاواط، مضيفاً أن كل المعدات والإمكانيات المالية متوفرة لهذا المشروع متوقعاً إكتماله خلال شهور

 وأكد أن هذا المشروع إضافة لشبكة توزيع الكهرباء في الولاية الشمالية بما يقارب 200  إلى 270 ميقاواط، كما أشار إلى مشروع ممول من الأمم المتحدة لتنفيذ كهرباء الطاقة الشمسية لطلمبات الري، مشدداً على تشجيع القطاع الخاص في مشروعات الطاقات البديلة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish