مناقشات لتطوير سوق التأمين تعزيزا لتنافسية الاستثمار في السودان

0 102

الخرطوم : مرصد الطاقة

- Advertisement -

بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الأستاذة إحلام مدني مهدي سبيل بمكتبها  مع رئيس مجلس إدارة اتحاد التأمين وإعادة التأمين الأستاذة  تماضر أبوالقاسم عبد الرحمن قضايا التأمين للمشروعات الاستثمارية وكافة الجوانب المتعلقة بالتأمين وإعادة التأمين للمشروعات الإستثمارية بالبلاد.

وأكدت الأستاذة إحلام دور الخدمات التى تقدمها الشركات للمشروعات ضد المخاطر المختلفة، مشيرة الى أهمية هذا القطاع للاقتصاد الوطني ودوره في دفع مسيرته خاصة في ظل وجود شركات تأمين مقتدرة على المنافسة العالمية، مشددة  على أهمية تأمين المحاصيل النقدية وأهمية مخاطبة القضايا المختلفة وتحويل المهددات الى فرص في قطاع التأمين، وتم الاتفاق على ضرورة رفع الوعي التأميني خاصة وأن قطاع الاستثمار يتطلب خدمات تأمينية لقطاع الاستثمار مما يتطلب إعداد وثائق تخاطب وتلبي احتياجات قطاع المستثمرين.

كما أشار أعضاء مجلس إدارة اتحاد شركات التأمين وإعادة التأمين الى أهمية التنسيق  وتطوير رؤية شاملة  لقطاع  الاستثمار في البلاد.

من جانب آخر تناول  الاجتماع سبل الاستفادة من موارد  شركات التأمين بالاستثمار في مجال البنيات التحتية وتطوير المناطق الصناعية وفقا للقوانين والإجراءات المرعية في هذا الجانب والاستفادة منها.

كما تناول الاجتماع اشكاليات عزوف شركات التأمين وإعاده التأمين عن تأمين محصول القطن والتي برزت في ولاية الجزيرة، متناولاً جوانب تتعلق بسياسات التأمين وإجراءات ومطلوبات تتعلق بالمؤمن  عليه.

وهنالك اتجاه لإنشاء محفظة مشتركة من شركات التأمين لهذا الغرض بالاضافة إلى دور الاتحاد في رفع الوعي التأميني  لاصحاب المصلحة.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة  بمشاركة اتحاد أصحاب العمل للخروج برؤية تخاطب الواقع وتطور سوق التأمين وتعزز من تنافسية الاستثمار في السودان

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish