سفينة أخرى لـ”خط الشحن  السريع” بين الصين والسودان  “تبحر ” تحمل صادرات البلاد الزراعية

0 1,865

الخرطوم:عبدالوهاب جمعة

- Advertisement -

نقلا عن : المشهد الصيني: https://sinopanorama.net/

أطلقت السفينة “تشيبولبروك اتلانتك” صافرتها ايزانا بالرحلة الثانية لها من السودان إلى الصين محملة بصادرات السودان الزراعية.

والسفينة “شيبولبروك اتلانتك” مخصصة من   “خط الشحن السوداني – الصيني السريع” التي صممته شركة قرين رود الصينية  بافتتاح  خط بحري مباشر بين الصين والسودان

انطلقت الرحلة الثانية من بورتسودان إلى تشينغداو الصينية  محملة بالبضائع السائبة متمثلة في حبوب الفول السوداني  و علف  “أمباز”  الفول السوداني   

“خط بحري سريع”

تنطلق السفينة التي تبلغ سعتها 32 الف طن كل (19 ) يوم بين ميناء بورتسودان وميناء تشينغداو ، وخط الشحن السريع بين السودان والصين نتج بشراكة بين شركة قرين رود  الصينية والخطوط البحرية السودانية “سودانلاين”

“ابحار في توقيت مثالي”

افتتح “الخط البحري  السريع” بين الصين والسودان في يونيو الماضي

يقول السفير الصيني بالخرطوم ما شينمين :” تربط الشعبين الصيني والسوداني روابط صداقة دائمة وعميقة” ويشير إلى أن السودان هو الشريك التجاري والاستثماري المهم للصين في إفريقيا.

وقال انه  على مر السنين  أسفرت التبادلات الاقتصادية والتجارية المتكررة عن نتائج مثمرة.

ووصف الإطلاق الناجح لخدمة الشحن السريع بين السودان والصين بانه :” لحظة أخرى كبيرة وسعيدة في تاريخ تعاوننا الاقتصادي والتجاري.

وقال أن الخط يعتبر حلقة وصل جديدة بين الصين والسودان مشيرا إلى ان  الخط الملاحي الذي طال انتظاره سيقصر بشكل كبير وقت نقل البضائع بين الجانبين.

يقول السفير الصيني بالخرطوم ما شينمين أن نتائج التعاون بين السودان والصين في السنوات القليلة الماضية كانت مستمرة ومستقرة ومعافاة ومتطورة. واكد  أن الصين لا تزال أكبر شريك تجاري للسودان واضاف:”  هناك الآن أكثر من 130 شركة صينية تستثمر وتعمل في السودان”

يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول ذلك : السفير الصيني بالخرطوم: الصين اكبر شريك تجاري للسودان https://sinopanorama.net/2022/05/27/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%81%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d9%86%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b1%d8%b7%d9%88%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%83%d8%a8%d8%b1-%d8%b4%d8%b1%d9%8a/

“مسار آمن وفعال”

مؤكدا ان الخط  سيساعد في الحفاظ على سلاسل التوريد بدون قيود للتجارة بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الخدمات اللوجستية

وقال أن النقل الدعامة الأساسية لاقتصاد أي بلد  واضاف:”  إنني على يقين من أن خط الشحن بين السودان والصين السريع هو مسار سريع وآمن وفعال من حيث الوقت لأعمال الشحن  سيكون بمثابة جسر جديد للتعاون بين بلدينا”

خط على طريق “الحزام والطريق”

تعد ” قرين رود” واحدة من رواد الشحن البحري الصينية وهي واحدة من بين افضل 50 شركة ملاحة صينية

تقول شركة “قرين رود ” أن برنامج “الخط السريع بين السودان والصين سودان يعد تحرك آخر على الطريق الأخضر  تحت دعوة مبادرة الحزام والطريق للحكومة الصينية  للاندماج في اتجاه العولمة الذي لا رجعة فيه.

وتشير الشركة إلى الخط باعتباره :” ممرًا أخضر للتجارة بين الصين وإفريقيا  لذلك فان الخط سريع وآمن ومتكرر وله دفعة كبيرة لتنمية التجارة بين الصين وأفريقيا”.

ووقع اتحاد أصحاب العمل السوداني مع شركة الخطوط البحرية السودانية وشركة قرين رود اتفاقا لعودة الشحن البحري بين البلدين

يمكن الاطلاع على مزيد عن الخط البحري وذلك الاتفاق : ” سودان لاين ” و”الغرف التجارية” يفتحان ممر شحن بين السودان وشرق آسيا بدعم من “قرين رود” الصينية https://mirsadenergy.com/ar/archives/1862

وكذلك :https://mirsadenergy.com/ar/archives/1901اصحاب العمل:تدشين الخط الملاحي للصين يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين

وكذلك : https://mirsadenergy.com/ar/archives/1877 خط ملاحي يخفض زمن الرحلات بالثلث بين السودان والصين .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish