“صناعة وتجارة” الخرطوم تحوسب (250) جمعية تعاونية لضمان تلقي تمويل بنكي

0 109

الخرطوم :المرصد

- Advertisement -

اكد المهندس أمين حسن عبدالبنات المديرالعام لوزارة الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم أهمية حوسبة عمل الجمعيات التعاونية بالولاية .

وكشف خلال اجتماع مع مدير الادارة العامة للتمويل الأصغر والشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية عن تنفيذ الوزارة لعمليات حوسبة واسعة للجمعيات التعاونية المختلفة بولاية الخرطوم شملت (250) جمعية تعاونية في إطار إنفاذ موجهات وإلى ولاية الخرطوم لتحسين معاش الناس، وقطع بإمكانية تمويل الجمعيات التعاونية الاستهلاكية من خلال الـ(7) سلع الاساسية والجمعيات الزراعية والحرفية وغيرها تمول حسب ما يقتضي عملها.

ودعا د.ياسر محمد أحمد مدير الادارة العامة للتمويل الأصغر بوزارة المالية إلى أهمية تنسيق الادوار بين وحدات ولاية الخرطوم خلال المرحلة القادمة للاستفادة من قطاع التعاون بالقدر المستطاع في تنمية وتطويرالتمويل الأصغر في جميع المحاور.

وطالب خلال الاجتماع الذي تم بحضور المستشار القانوني بالوزارة ومنسوبي الادارة العامة للتعاون ومدير الادارة العامة لتنمية ومدير مركز المعلومات والادارة العامة للاستراتيجية بتهيئة البيئة القانونية والتشريعية ورفع القدرات وتجويد الاداء العام للعاملين بقطاع التعاون، وشدد على تهيئة البيئة القانونية للاستفادة من الامتيازات التي تتيحها وحدة التمويل الاصغر ببنك السوادن المركزي للجمعيات التعاونية.

وأشار إلى تمويل الوحدة من الخارج بحوالى (95) مليون دولار لجهة التعاونيات، و رهن الاستفادة من المبلغ وتوظيفه لأجل الجمعيات التعاونية بالتهيئة التشريعية .

من جهته اعلن مدير الادارة العامة للتنمية الاستاذ الهادي العاجب عن وصول الوزارة لمراحل متقدمة في جانب حوسبة الجمعيات التعاونية من خلال تحديث بيانات عدد (250) جمعية تعاونية، لافتاً إلى أنها تعمل حاليأ وفق نظم متقدمة ويمكن الحاقها بالنظام المصرفي قريباً لكي تتلقى التمويل المناسب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish