هيئة الأبحاث “تنفتح “على الولايات تعظيما للعمل الجيولوجي وتنادي بالاهتمام بالأحجار الكريمة

0 51

الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

كشف تقرير  النصف الأول للعام 2022 للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية عن  ارتفاع عدد المأموريات الحقلية حيث فاق عددها (60)  مأمورية كما تم عمل (167 ) دراسة مجهرية لعينات مختلفة بجانب قطع وتجهيز شرائح وعينات مصقولة لعدد (82)  عينة فضلا عن تجهيز عدد ( 2144) عينه بالمختبر.

  واشار التقرير الى إقتراح (26) مربع اتفاقیات امتیاز کما تم منح ( 84) رخصة  بحث عام و (21) بحث مطلق فضلا عن موافقات مبدئية لتسجيل اسماء اعمال بلغ عددها (92).

في غضون ذلك  ثمن مجلس إدارة الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في دورة انعقاده اليوم ( الأحد) الجهود الي تبذلها الهيئة تجاه الولايات .

 واكد رئيس مجلس الادارة د. الشيخ محمد عبد الرحمن أن انفتاح الهيئة على الولایات پسهم في تطوير العمل الجیولوجی و البحثي باعتبار الولايات مصدر  للموارد فضلاً عن التوسع في المكاتب الولائية الذي يساعد ازالة التقاطعات

كما نادي بضرورة الاهتمام بالاحجار الكريمة وشبه الكريمة و تدريب المجمعات على معرفتها ، مشدداً على ضرورة إكمال العمل في مركز الدراسات الميتالوجية بجانب الاهتمام بالتدريب ووضع مسارات له

اطلع على :معرض “احجار كريمة ” يعيد اكتشاف كنز متناثر على قارعة الطريق https://mirsadenergy.com/ar/archives/512

 في السياق أكد المدير العام للهيئة العامة الجيولوجية جیولوجی مستشار عثمان حسن القادر على ضرورة الانفتاح على الولایات و توفير كافة الامكانيات المادية والبشرية لها حتى تقوم بالدور التي من أجله انشأت.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish