إيرادات بنك الاستثمار المالي ترتفع وتعزز مكاسب البنك في 2021

0 73

الخرطوم :المرصد    

- Advertisement -

عزز بنك الاستثمار المالي اداءه خلال العام الماضي وارتفعت ايرادات البنك بنسبة 120% وهو ما عزز ارباح البنك من  117.9 مليون جنيه  في  2020 إلى 266.5 مليون جنيه في 2022

عقد بنك الاستثمار المالي اليوم بالخرطوم اجتماع الجمعية العمومية العادي السنوي رقم( 24) .

و أكد  الاستاذ  الجيلي محمد البشير رئيس مجلس إدارة البنك على ارتفاع الإيرادات خلال 2021  بنسبة 120%  كما ارتفعت تكلفة الإنتاج الى  54% في  2021 مقارنه ب  48,7% لعام  2020م.

يعد بنك الاستثمار المالي هو البنك الأول في السودان المتخصص في التعامل مع الجمهور والمؤسسات والشركات العامة والخاصة من خلال أدوات أسواق رأس المال.

ويشكل احد محركات سوق الخرطوم للأوراق المالية وصاحب نصيب كبير في تكوين المحافظ التمويلية والصناديق الاستثمارية.

وقال إن صافي أرباح البنك بنهاية عام 2021  بعد الزكاة والضرائب بلغت  266,5 مليون جنيه مقارنه ب 117,9  مليون جنيه عام  2020 .

واضاف  أن البنك توسع  في المحفظة السلعية اضافة الي تقديمه عبر ذراعه الاستثماري خدماته للعديد من المصارف والمؤسسات المالية وقطاع التأمين والتعليم وغيرها بالاضافة إلى استمرار البنك في نظام التطوير التكنولوجي.

ينفرد بنك الاستثمار المالي بتكوين صناديق استثمارية تحرك الناتج المحلي الاجمالي وتزيد الصادرات، ومن بين تلك الصناديق هناك صندوق انتاج وتسويق اللحوم ووالمحالج والتعدين والاتصالات.

 وقال رئيس هيئة الرقابة الشرعية إنهم راجعوا كل معاملات البنك واطلع على القائمة المالية للعام الماضي واستمع  الي  شرح من البنك ، مشيرا الي ان كل العقود التي ابرمها البنك تمت وفق أسس شرعية.

 وقال المراجع الخارجي المستقل مولانا مبارك العوض محمد  أن المراجعة تمت باسس شفافة وتتسق مع المعايير المحاسبية الصادرة عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية بالبحرين والملزمة للمصارف السودانية

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish