تقرير: 12.7 مليون وظيفة في قطاع الطاقة المتجددة في العالم والصين تستحوذ على نصفها

0 100

الخرطوم:المرصد    

- Advertisement -

أظهر تقرير أن عدد الوظائف في قطاع الطاقة المتجددة في العالم بلغ 12.7 مليون في العام الماضي، بزيادة 700 ألف وظيفة جديدة في عام واحد، حيث تمثل الصين وحدها 42 في المائة من الإجمالي العالمي.

وأظهر التقرير، الذي حمل عنوان “الطاقة المتجددة والوظائف: المراجعة السنوية للعام 2022” والذي نشرته الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، أن ما يقرب من ثلثي هذه الوظائف موجودة في آسيا.

وتمثل الصين وحدها 42 في المائة من الإجمالي العالمي، يليها الاتحاد الأوروبي والبرازيل بنسبة 10 في المائة لكل منهما. كما أوضح التقرير أن الطاقة الشمسية كانت القطاع الأسرع نموا.

وسلط التقرير الضوء على بعض التطورات الإقليمية والدولية المهمة، بما في ذلك تحول بعض دول جنوب شرق آسيا إلى مراكز رئيسية لإنتاج تقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والوقود الحيوي

وتعد الصين المركز الأبرز لتصنيع وتركيب ألواح الطاقة الكهروضوئية الشمسية وفي خلق المزيد من فرص العمل في قطاع طاقة الرياح البحرية. وأضافت الهند أكثر من 10 جيجاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية، وترافق ذلك مع توفير الكثير من الوظائف في تركيب هذه الأنظمة، ولكنها لا تزال تعتمد بشكل كبير على استيراد الألواح.

وقال فرانشيسكو لا كاميرا، المدير العام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “لا يزال قطاع الطاقة المتجددة يحافظ على مرونته في مواجهة التحديات العالمية مع استمرار قدرته على خلق فرص العمل”.

وأضاف “أنصح جميع حكومات العالم اليوم باتباع سياسات قطاعية تدعم توسيع وظائف الطاقة المتجددة في بلدانهم”. وقال المدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر “أشجع الحكومات ونقابات العمال وأصحاب العمل على مواصلة التزامهم بمسار التحول المستدام للطاقة باعتباره أمرا جوهريا لمستقبل العمل”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish