الأبحاث الجيولوجية:  الحفر من اهم المراحل لتحديد احتياطيات في المعادن

0 151

الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

أكد المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية جيولوجي مستشار عثمان حسن عبدالقادر اهتمام هيئته بتدريب  الكوادر العاملة في مجال التعدين الى جانب خريجي الجامعات في كافة مجالات الجيولوجيا وهندسة التعدين.

 وقال عثمان خلال مخاطبته الدورة التدريبية في مجال تطبيقات الحفر في مجال التعدين التي انطلقت اليوم (الاثنين) ان الحفر في مجال التعدين يعد من اهم المراحل لتحديد  الاحتياطيات ، موجها في الوقت ذاته بانضمام الجيولوجيين للدورة بغية الالمام باساسيات الحفر ، مشيدا بالتكامل بين ادارة التدريب والادارة العامه للمختبرات والخدمات الفنية وشركة ساتس .

في الاثناء اكد مدير الادارة العامة للمختبرات د. حمد بشير ان الدورة جاءت نتاج للتعاون بين الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية والشركات العاملة في هذا المجال مؤكدا ان عمليات الحفر في مجال التعدين عمليات معقدة وذات تكلفة عالية ،لافتا الى ان الدورة ستسهم في تغطية جزء قليل من الفجوة في دراسة مادة الحفر التي قال ان  في تدريسها بالجامعات نقص كبير .

في غضون ذلك قال المدير الفني لشركة ساتس للحفر جيولوجي مستشار علي محمد علي انهم يحتاجون الى سد النقص في علم الحفر بالتدريب الخارجي لجهة ان الجامعات وكليات علوم الارض شحيحة في تدريس مادة الحفر .

يذكر ان ادارة التدريب بالهيئة العامة للابحاث الجيولوجية جيولوجي مستشار حاتم عمر إدريس قامت بالاعداد لهذه الورشة بالتعاون مع ادارة المختبرات وشركة ساتس للحفر

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish