تسليم 8500 طائرة مدنية جديدة بقيمة 274 مليار دولار في العالم خلال الـ10 سنوات المقبلة  

0 109

الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

توقعت مجموعة هني ويل الصناعية الأمريكية العملاقة أن تشهد سوق الطائرات العالمية تسليم 8500 طائرة مدنية قيمتها نحو 274 مليار دولار خلال الفترة من 2023 إلى 2032 بزيادة نسبتها 15 في المائة على حجم وقيمة التسليمات خلال العشرة أعوام الماضية.

وأشار المسح الذي أجرته الشركة الأمريكية لشركات الطيران وصول معدلات شراء الطائرات إلى مستويات 2019 قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، في ظل وصول معدلات النمو المقرر للأساطيل الجوية للشركة إلى ضعف معدل خطط الشراء في العام الماضي.

وبحسب تقرير “آفاق قطاع الطيران العالمي” فإن حجم تسليمات الطائرات الجديدة خلال العام المقبل سيزيد بنسبة 17 في المائة على العام الحالي. ومن المتوقع زيادة الإنفاق على شراء الطائرات خلال العام المقبل بنسبة 20 في المائة سنويا.

وأشارت “هني ويل” إلى أن خطط شراء الطائرات الجديدة للخمسة أعوام المقبلة تزيد بمقدار ثلاث نقاط مئوية على المسح الذي أجرته العام الماضي لتصل إلى مستويات 2019 وبما يعادل 17 في المائة من حجم الأساطيل الحالية.

ومن المتوقع نمو عدد الطائرات التي يتم تسليمها سنويا وقيمتها خلال العقد المقبل بمعدل 2 في المائة سنويا في المتوسط، بحسب “الألمانية

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish