“بوينغ” تتوقع تضاعف الأسطول الصيني خلال عقدين إلى 9600 طائرة

0 61

بكين:المرصد

- Advertisement -

أصدرت شركة “بوينغ” (Boeing) توقعات صعودية لمدة 20 عاماً لسوق الطائرات التجارية في الصين، حيث تثق الشركة أن البلاد قد تخرج من تحديات كورونا والاقتصاد البطيء، حيث تكون محركاً رئيسياً للمبيعات.

تتوقع شركة التصنيع الأميركية العملاقة أن تحتاج الصين إلى حوالي 8485 طائرة ركاب وشحن جديدة بقيمة 1.5 تريليون دولار حتى عام 2041.

يمثل هذا الرقم أكثر من خمس عمليات تسليم الطائرات العالمية على مدى العقدين المقبلين، حسبما ذكرت “بوينغ” في بيان يوم الخميس. وأشارت الشركة إلى أن الأسطول التجاري الصيني سينمو من حوالي 3900 طائرة ليتجاوز 9600 طائرة.

ازدهار السوق الصيني

من جهته، قال بيتر جاو، نائب رئيس المبيعات والتسويق التجاري لـ”بوينغ” في الصين: “لدينا ثقة كاملة بأن سوق الطيران التجاري في الصين سيستمر في الازدهار، على الرغم من الرياح الاقتصادية المعاكسة التي شهدناها مؤخراً”. مُضيفاً: “ستستمر الأساسيات الاقتصادية للصين في تغذية الطلب الكبير على أساطيل طائرات الركاب ونقل البضائع على حد سواء”.

مع ذلك، هذه التوقعات تُعتبر أقلّ من توقعات الشركة خلال العام الماضي، حيث توقعت “بوينغ” أن تحتاج شركات الطيران الصينية ما يصل إلى 8700 طائرة جديدة على مدى السنوات العشرين التالية، بقيمة 1.47 تريليون دولار. ولم تذكر الشركة السبب وراء توقعاتها الأقلّ هذا العام.

مصدر قلق

شكلت الصين مصدر قلق لشركة “بوينغ” في السنوات الأخيرة، حيث توقفت الطلبيات مع اندلاع حرب تجارية بين بكين وواشنطن.

كما أن طائرة “بوينغ 737 ماكس” لا تزال ممنوعة من دخول البلاد، على الرغم من عودتها إلى السماء في الأسواق الرئيسية الأخرى بعد إجراء إصلاحات على الطائرة في أعقاب حوادث تحطم قاتلة في إندونيسيا في عام 2018 وإثيوبيا في عام 2019.

أشارت “بوينغ” إلى أن النمو في الصين على مدى العقدين المقبلين سيأتي مع استبدال شركات الطيران في البلاد للطائرات القديمة بنماذج أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، بما في ذلك طائرة من طراز “ماكس” ، و”787 ” و”777X.” كما تتوقع أن تنمو حركة الركاب في الصين بنسبة 4.9% سنوياً، في حين سيتضاعف أسطول الشحن الخاص بها بأكثر من أربعة أضعاف مُتجاوزاً بذلك 800 طائرة حتى عام 2041.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish