مصر تمنح الرخصة الذهبية لكل من يستثمر فيها خلال 3 أشهر

0 100

القاهرة:المرصد

- Advertisement -

قررت مصر منح الرخصة الذهبية لكل من يتقدم للاستثمار في البلاد خلال 3 شهور من أجل تسريع مشاريعهم، بحسب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه، اليوم السبت، الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة.

تحصل الشركات في الرخصة الذهبية على موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته وتراخيص لبناء المشروع وتخصيص المنشآت اللازمة له.

والأصل في الرخصة الذهبية أنها كانت تُمنح للشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية بهدف تنمية الدولة وخاصة لمشروعات الهيدروجين الأخضر، وصناعة السيارات الكهربائية والبنية التحتية، ومشروعات تحلية مياه البحر والطاقة المتجددة.

قال “السيسي” أيضاً إنه قد يتم تمديد الفترة الزمنية إلى ثلاثة أشهر أخرى حال وجود استجابة جيدة من المستثمرين أو العودة بالعمل بالنظام المعمول به مسبقاً.

تأتي موافقة “السيسي” الفورية اليوم على طلب رئيس اتحاد الصناعات بمنح الرخصة الذهبية لكل المستثمرين المتقدمين للحصول على تراخيص، بعد يومين من قيام البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس، وإقرار اعتماد سعر صرف مرن للجنيه مقابل العملات الأجنبية استناداً لآلية العرض والطلب في السوق، بالإضافة إلى إقرار إلغاء الاعتمادات المستندية قبل نهاية العام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish