قطر الخيرية تتبنى تنفيذ مشروع مركز الامتحانات والمكتبة الإلكترونية لمجلس التخصصات الطبية.

0 25

الخرطوم :محمد مصطفى
استقبل بروفيسور محمد المكي أحمد عبد الله رئيس مجلس التخصصات الطبية ود. أحمد فرح شادول الأمين العام وبروفيسور عبد الرؤوف شرفي أمين الشئون العلمية اليوم الأثنين وفد من منظمة قطر الخيرية يضم المهندس عمر عبد العزيز محمد مدير قطر الخيرية بالإنابة ودكتور إبراهيم مصطفى إبراهيم منسق الصحة بالمنظمة ودكتور ساتي حسن ساتي وادكتورة هيفاء سمير عبد الله من وزارة الصحة الاتحادية.
وتأتي الزيارة للتعرف علي المجلس عن قرب والمهام التي يقوم بها في مجال تدريب الأطباء ورفد المجال الصحي بكوادر صحية مؤهله .

وقدم دكتور هشام محمد عبد الرحيم استشاري الطب الباطني ونائب المدير المكلف لمركز تطوير التعليم الطبي بالمجلس شرحاً وتنويراً عن المركز الذي يمثل الزراع الفني و الجسم الأساسي في المجلس ويتم من خلاله تقديم الورش والمحاضرات والكورسات والبحوث والمناهج ومنح شهادات ماجسيتر المهن الصحية .
من جانبه قال رئيس مجلس التخصصات الطبية بروفيسور محمد المكي إن حضور وفد من منظمة قطر الخيريه لهذا الصرح يعد مؤشراً إيجابياً للسودان وان المجلس يطمح أن تدعمه منظمة قطر الخيرية في مشروعات مركز الامتحانات الإلكتروني والمكتبة الإلكترونية ومركز المحاكاة.

ورحب الجانب القطري بمشروع المحاكاة وتم الاقتراح أن يكون هنالك ملتقى سوداني قطري في شهر يناير المقبل ، وزيارة وفد من المجلس دولة قطر في شهر يونيو القادم والتسويق لمشروع مركز المحكاه .
من جانبة أوصي مهندس عمر عبد العزيز بالدور المهم للنواب في تقديم الخدمات الصحية فى السودان .
وان منظمة قطر الخيرية تبنت تنفيذ مشروع مركز الامتحانات والمكتبة الإلكترونية ، اما مشروع مركز المحاكاة سيرفع من ضمن المشاريع المقترحة للتنفيذ .
واعرب عن أمله ان تخرج زيارته لمجلس التخصصات الطبية بمايصب في مصلحة وخدمة الحكومة السودانية والقطرية في كافة الجوانب الصحية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish