فريق خبراء عالمي يزور السودان لدعم الموارد الوراثية النباتية بالبلاد

0 71

ودمدني:المرصد

- Advertisement -

قام فريق من الخبراء من خارج السودان بزيارة مركز صيانة وبحوث الموارد الوراثية النباتية الزراعية بهيئة البحوث الزراعية بود مدني خلال الاسبوع الماضي في الفترة 17  إلى 14 نوفمبر 2022.

 هدفت الزيارة للوقوف على المركز والمراجعة الفنية للعمل به مع أدارة المركز والعاملين فيه،  ومن ثم تقييم وتحديد الاحتياجات لتحسين وتطوير الاداء في مجال الادارة المستدامة للموارد الوراثية النباتية بالمركز.

 جاءت زيارة هذا الفريق في أطار مشروع عالمي بعنوان “التنوع الحيوي لأجل الفرص والعيش والتنمية” يقوم على أدارته الصندوق الاستئماني العالمي للتنوع المحصولي بتمويل من الحكومية النرويجية.

   ضم الفريق ثلاثة من الخبراء العالميين المتخصصين في مجال إدارة الموارد الوراثية النباتية للاغذية والزراعة ممن عملوا في منظمات عالمية ذات صلة، أضافة لمتخصص في مجال التواصل، وممثلة لادارة المشروع بالصندوق الاستئماني.

 من المتوقع ان تسفر هذه الزيارة لاحقا عن عمل مشترك مع ادارة المشروع لبلورة مقترح لمشروع خاص بالمركز يتم تمويله من قبل المشروع المذكور بغرض تطوير قدرات المركز ماديا وبشريا.

 الجدير بالذكر ان ذلك يتم في 15 من بنوك الموارد الوراثية النباتية كان قد تم اختيارها مسبقا من قبل ادارة المشروع في دول مختلفة يجيء من ضمنها مركز صيانة وبحوث الموارد الوراثية النباتية الزراعية بالسودان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish