اتفاقية تعاون بين الصندوق القومي للإسكان و “صندوق إسكان الخرطوم” والبنك العقاري لتوفير السكن للمواطنين

0 47

الخرطوم:محمد مصطفى
تم الاتفاق اليوم علي شراكة للتعاون المشترك بين الصندوق القومي للاسكان والتعمير والبنك العقاري وصندوق الإسكان ولاية الخرطوم.
وخرج الاجتماع المشترك الذي تراسه الدكتور الهادي عبد الله ادريس ابو ضفائر الامين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير بحضور الأستاذ عثمان عبد العظيم مدير عام البنك العقاري والمدير خالد هاشم مدير عام صندوق الإسكان ولاية الخرطوم، بضرورة التكاتف وتضافر الجهود من أجل توفير السكن للشرائح المختلفة بالخرطوم والولايات، مشيرين إلى ضرورة الاستفادة من الامكانيات والامتيازات التي يتمتع بها الثلاث مؤسسات.
وقال الامين العام للصندوق القومي للإسكان الدكتور الهادي عبد الله ادريس ابو ضفائر، ان الصندوق لديه الكثير من البرامج والخطط التي يمكن تنفيذها عبر التعاون المشترك، مشيراً إلى جاهزيته للتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة لتنفيذ اي مشروعات يتم الاتفاق عليها في إطار شراكة إستراتيجية تخدم أهداف هذه المؤسسات وتوفر السكن كخدمة من ضمن الحقوق الأساسية للمواطنين.
وفي السياق قال مدير البنك العقاري الأستاذ عثمان عبد العظيم، ان البنك لديه تجربة كبيرة في مجال السكن والتمويل العقاري، داعياً الي ضرورة العمل علي رفع رأسمال البنك العقاري حتى يضطلع بدوره المنشود.
وأكد مدير صندوق الإسكان بولاية الخرطوم، ان الولاية تعتبر الرائدة في توفير السكن عبر مشروعات السكن الشعبي والاقتصادي وان التعاون مع الصندوق القومي والبنك العقاري سيتيح التوسع في مشروعات الإسكان .
الي ذلك استعرض الدكتور الخلوتي الشريف مستشار والي الخرطوم نتائج الاجتماعات المشتركة للجان التي شُكلت للتعاون بين المؤسسات الثلاثة، مؤكداً ان هناك فرص كبيرة للتعاون المشترك.
وتم الاتفاق على التعاون في المجالات العامة المشتركة بجانب التأكيد علي أهمية إعداد خطة لبناء شراكة استراتيجية بين هذه الأطراف والبدء في وضع الأسس و التدابير لتنفيذ المشروعات ذات الأولية في المجالات الهندسية والتمويلية والتجارية والاستثمارية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish