فرع مواصفات ولاية الخرطوم .. جهود رقابية مكثفة

0 73

الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

في إطار جهوده لحماية المستهلك نفذ فرع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية الخرطوم خلال شهر نوفمبر للعام الحالي حملات تفتيشية في مجال القياس والمعايرة شملت (1334) آلة وأداة في مجالات الوزن والكيل والقياس ومطابقة قياسات وأوزان عدد من السلع ، أسفرت عن ضبط 4 حالات مخالفة تم حجزها . كما حرر الفرع شهادة وزن لكمية (55.40) كيلو جرام حشيش بناء على طلب السلطات القضائية.

وفي مجال التفتيش الصناعي كشف الدكتور عوض الكريم الحاج مدير الفرع عن تنفيذ (22) حملة تفتيشية لمنشآت صناعية عاملة في مجالات إنتاج الأدوات الكهربائية – البلاستيك- التعبئة والتغليف- زيوت الطعام- الصابون والمنظفات- اللحوم – ومنتجاتها – المياه والمشروبات – المواد الإنشائية ، حيث أسفرت هذه الحملات عن ضبط عدد من المخالفات أتخذت حيالها الإجراءات التصحيحية الفنية والقانونية .

وفي مجال التفتيش الخدمي نفذ الفرع (181) حملة لمواقع مختلفة شملت :البقالات- المطاعم- الجزارات- والمحازن الجافه أسفرت عن ضبط (15) موقعاً مخالفاً وتم إتخاذ الإجراءات التصحيحية بشأنها. وأهاب الدكتور عوض الكريم الحاج مدير الفرع المستهلكين ضرورة التبيلغ الفوري عن أي مخالفات أو ممارسات غير مشروعة عبر الرقم 5960

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish