مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا الألماني في اليونيدو ييسر وصول القطاع الخاص السوداني إلى تطبيق الطاقة المتجددة

0 60

 برلين،الخرطوم: المرصد

- Advertisement -

رحّب مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا في ألمانيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) (ITPO Germany)  من خلال برنامج مندوبيه وبالتعاون الوثيق مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لليونيدو في إيطاليا واليونيدو في الصومال ، بوفد سوداني وصومالي إلى ألمانيا.

 وقد أتيحت لممثلي القطاع الخاص من البلدين ، الذين شاركوا أيضا في مؤتمر Off Grid Expo ، الفرصة خلال 4 أيام إضافية للقاء المؤسسات والشركات على النحو التالي.

اليوم الأول:

–     اجتماع مع وزارة الأغذية والزراعة والغابات في ولاية بافاريا حيث اطلع الفريق على السياسات الزراعية ونظام التدريب المهني والأنشطة الدولية في بافاريا ، بما في ذلك عدد من المشاريع المختارة في البلدان الأفريقية

–    زيارة في جناحنا لشركة EMPO – NI لحلول الطاقة الشمسية ا ، وورشة  عمل مع شركة Innotech Ingenieursgesellschaft ، رائدة السوق العالمية في معدات التجفيف الشمسي حول إمكانيات تطبيق تقنيات التجفيف الشمسي الحديثة في السودان

–     وفي المساء ، شارك الوفد في الحدث الذي نظمه برنامج الأغذية العالمي لتسريع الابتكار ، حيث ظهرت شركات مختارة من قطاع الأغذية والزراعة أمام جمهور مهني.

اليوم الثاني:

–     زيارة إلى مجموعة Bauer في شروبنهاوزن. باور هي مزود رائد للخدمات والمعدات والآلات للمياه الجوفية المتخصصة في الحفر العميق من أجل تحسين الوصول إلى المياه. وشملت الزيارة حلقة دراسية مع شركة “GWE” التابعة لشركة “Bauer” لمناقشة مختلف التطبيقات المتعلقة بحفر المياه والري ، وأعقبتها زيارة لموقع إنتاج “Bauer “.

–     اجتماع مع ممثلي الرابطة اﻷلمانية للامتلاك المشترك للآليات الزراعية  Maschinenringeالتي تمثل ٢٤٣ حلقة من حلقات الجمعيات الوطنية تضم أكثر من ٠٠٠ ١٩٠ عضو. واطلع الوفد على مفهوم حلقات الآلات وتنظيمها ، وسياساتها في مجال الطاقة وأدواتها الإدارية ، وعلى المشاريع الدولية الجارية للرابطة في السنغال وكينيا.

اليوم الثالث:

–     زيارة  شركةKTI – Plersch Kältetechnik GmbH ، الشركة الرائدة في مجال تصنيع الآلات الصناعية لآلات الثلج باستخدام الطاقة الشمسية ، وحلول سلسلة التبريد للصناعات المتعددة ، بما في ذلك الأغذية ومصائد الأسماك. وأعقبت المناقشة بشأن حافظة المنتجات المتعلقة بالمشروع الجاري للشركة في السنغال عرض قدمته شركة SOLAR 23 GmbH ، وهي شركة مطورة لمشاريع الطاقة المتجددة ذات بصمة قوية في أفريقيا. كما أتاح الاجتماع الفرصة للاجتماع والتواصل مع ألكسندر ساينغ وخليل ك.

اليوم الرابع:

–     اجتماع في مصرف التنمية وإعادة الإعمار الألماني KFW في فرانكفورت مع مديري المحافظ القطرية للسودان والصومال. خلال الاجتماع ، تم عرض ومناقشة برامج التمويل الجارية والمخطط لها التي تستهدف القطاع الخاص في البلدين. – عرض الطيران وزيارة لمصنع WINGCOPTER في دارمشتات ، المزود الرائد لحلول الطائرات بدون طيار في جميع أنحاء العالم للتطبيقات التجارية والإنسانية مع التركيز على المناطق النائية والمعزولة وحالات الطوارئ

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish