وزيرة الاستثمار تدعو للاهتمام بريادة الأعمال وتشجيعها

0 82

الخرطوم :المرصد

- Advertisement -

دعت الاستاذه احلام مدني مهدي سبيل وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى ضرورة الاهتمام بريادة الأعمال وتشجيعها والتوعية بها.

 جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها بالدكتور هاشم حسين مدير المركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار ومدير مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا باليونيدو بدوله البحرين

و قالت الاستاذة احلام أن اللقاء ناقش اعادة تفعيل نشاطات ريادة الأعمال عبر تأسيس مركز ريادة الأعمال ووضع استراتيجيه وخطط وبرامج لازمة لريادة الأعمال.

واكدت ضرورة الدور المحوري لوزارة الاستثمار كنقطة ارتكاز لريادة الأعمال في السودان بالتنسيق مع  كل الجهات المختصة.

واكدت ان قانون الاستثمار في نسخته المعدلة لم يغفل الدور الذي يمكن أن يلعبه الشباب في ريادة الأعمال ،داعية الى تضافر الجهود لخلق مناخ استثماري جاذب بالبلاد من خلال الاهتمام بالاستثمارات الوطنية بصفة عامة والاستثمار في ريادة الأعمال بصفة خاصة بما يسهم في تطوير ومساعده الشباب وخلق فرص عمل لهم.

واشارت الى ان الاستثمار يعد الواجهة والمدخل الرئيسي في دعم الاقتصاد معلنة عن وجود خطط وبرامج ستشهدها الفترات القادمة في مجال ريادة الأعمال .

من جانبه ثمن الدكتورهاشم حسين الجهود التى كانت وما زالت تبذلها وزارة الاستثمار فى مجال ريادة الأعمال معلنا عن جاهزية المركز العربي لريادة الأعمال والاستثمار في تقديم الدعم الفني للوزارة  من خلال وحدة ريادة الأعمال بالوزارة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish