محلية أمبدة تفتتح مشاريع خدمية بـ ( 1.8) تريلون جنيه وتنقل موقف  البصات السفرية  الى غرب سوق ليبيا.

0 43

الخرطوم :محمد مصطفى

- Advertisement -

أعلنت  محلية أمبدة،عن افتتاح عدد من مشروعات التنمية ، تشمل الطرق والبنى التحتية والكباري وشبكات الكهرباء والمياه والنقل والمدارس والاجلاس، إضافة إلى تحسين بيئة العمل، وتشييد عدد من المرافق الصحية بجانب مشروعات التقنية والربط الشبكي والأرشفة الالكترونية، وذلك بتكلفة تجاوزت ١.٨ تريليون جنيه نفذت  خلال العام ٢٠٢٢م

 فيما قررت ولاية الخرطوم نقل موقف البصات السفرية من السوق الشعبي أمدرمان الى موقف دار  السلام غرب سوق ليبيا لفك الزحام وذلك اعتباراً من الحادي والعشرين من يناير الجاري وتحويل سوق المواشي من سوق السلام الى موقع بديل ضمن خطة الولاية لتنظيم المواقف.  

وكشف ذلك مستور أحمد عبد الماجد المدير التنفيذى لمحلية أمبدة خلال التنوير الاعلامي اليوم بامانة حكومة ولاية الخرطوم، عن افتتاح جملة من المشروعات الخدمية بمحليته غدا الثلاثاء على يد والي الخرطوم، مشيراً إلى أن ايرادات المحلية للعام الماضي بلغت واحد ترليون وثمانمائة وتسعين مليار وسبعمائة وسبعة مليون فيما بلغ الصرف على التنمية مليار وثلاثمائة تسعة وعشرين مليون جنيه، واضاف ان المشروعات التي سيتم افتتاحها ركزت بشكل أساسي على التعليم بتشييد عدد مقدر من المدارس وتسويرها  بجانب انشاء دورات المياه وتوفير الاجلاس والكتاب المدرسي، وتابع بالقول كما تشمل افتتاح عدد من محطات المياه الجوفية ضمن جهود معالجة شح المياه.

وفي مجال الصحة قال عبد الماجد ان  افتتاح مشرحة مستشفى امبدة بسعة ٤٠٠ جثة بالاضافة الى عدد ٢ مركز صحي وافتتاح المقر الجديد لرئاسة محلية امبدة وفي مجال الرياضة سيتم افتتاح اكبر استاد للمصارعة بالبلاد.

وتطرق المدير التنفيذي للمجهودات التي بذلتها المحلية في تنظيم الاسواق ومكافحة السكن العشوائي وتقنين أوضاعه غير أن المحلية تننتظرها تحديات كبيرة في استكمال تنظيم سوق ليبيا وسوق الشيخ أبوزيد

وقدم مديرو الإدارات بالمحلية تقريرا متكاملا حول المشاكل والمعوقات التي تواجه الخدمات بالمحلية، كاشفين عن الشروع في تنفيذ خطة لمعالجة تلك القضايا.

واستعرض مستور ، ابرز المشاريع التي تم إنجازها ، و ان المحلية أكملت تشييد مدرسة الجامعات ومربع ٧٢ دار السلام،وتشييد اكثر من ١٥٠  مرفق مدرسي شملت فصول ومكاتب واسوار ودورات مياه، الى جانب تنفيذ مشروع الاجلاس والزي المدرسي،  الى جانب تشييد ٨ كباري خرسانية وتركيب عبارات ، وتنفيذ أعمال الخريف، كذلك افتتاح مراكز صحية في قرية الإخلاص ومدينة الريحان ،وحفر آبار مياه  وإقامة شبكات المياه بعدد من المناطق بالريف الغربي،منوها الي ان المحلية قامت  بتوفير التقاوي والبذور والشتول واللقاحات للزراعة بوادي المقدم، إضافة إلى تأهيل وصيانة مباني حكومية بالمحلية، وانارة  الطرق والميادين، وتنظيم حملات اصحاح البيئة، وتنظيم الاسواق وتحسين بيئة العمل.

من جانبه كشف مسؤول التعليم بالمحلية،عن افتتاح مدارس جديدة بجانب تشييد فصول إضافية ودورات مياه، بالإضافة إلى توفير الإجلاس والكتاب المدرسي.

فيما أوضح مدير الشئون الصحية بالمحلية، اهتمام إدارته بالجوانب الصحية والبيئية من خلال تأهيل بعض المرافق الصحية بجانب افتتاح مراكز صحية.

وتم تقديم تقارير في مجالات الطرق والبنى التحتية وتحسين البيئة والجانب الأمني وشبكات المياه والكهرباء، وفي جانب الرياضة كشف مدير إدارة الرياضة عن الشروع في تأهيل عدد من مراكز الشباب

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish