بنك “زراعات” التركي بالخرطوم يرفع رأسماله 100% ووزارة الصناعة ترحب بالاستثمارات التركية

0 50

الخرطوم :مرصد الطاقة

- Advertisement -

رحبت وزير الصناعة م. بتول عباس عوض علام خلال لقائها بوفد بنك( زراعات كاتيليم) التركي برئاسة مديره العام حقي آرتشين بالاستثمارات التركية بالسودان في المجالات كافة.

ونادت بضرورة الدخول في شراكات تمويلية لعدد من المشروعات الصناعية خاصة في مجال الصناعات الهندسية والغذائية وتصنيع الجلود والصناعات الصغيرة .

و أكدت وزير الصناعة سعي الدولة لتذليل كافة العقبات التي تعترض الاستثمار والمستثمرين وخلق بيئة استثمارية جاذبة مستعرضةً جهود وزارتها في هذا  الصدد مشيرة إلى صدور قانون تنظيم وتنمية الصناعة للعام 2021 .

كما أمنت على أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لبلورة ما تم الاتفاق عليه لمصلحة الطرفين مشيدة بكافة الاستثمارات التركية الناجحة بالسودان وأمنت على تطور العلاقات بين الخرطوم وانقرا خلال الفترة الأخيرة  فى مختلف الأصعدة  .

من جانبه اطلع مدير عام بنك (زراعات) التركي الوزيرة على أهداف وبرامج المصرف موضحاً أن فرع البنك بالخرطوم قد تم افتتاحه مطلع العام الماضي ليكون أول مصرف تركي يفتتح فرعاً له في القارة الأفريقية.   وقال أن حجم رأس مال المصرف قد إرتفع من (10)ملايين دولار الي (20) مليون دولار مؤكداً مساهمتهم في تمويل عدداً من المشروعات الصناعية والاستثمارية بالبلاد .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish