ابوظبي توقع عقود بنصف مليار دولار لجمع النفايات  تمهيدا لتحويلها لوقود

0 36

الخرطوم:مرصد الطاقة

- Advertisement -

أعلنت شركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) عن توقيع خمسة عقود تشغيلية بأكثر من ملياري درهم (545 مليون دولار) مع 6 شركات في تحالفين لتقديم خدمات جمع ونقل النفايات البلدية الصلبة وخدمات النظافة العامة في مدينتي أبوظبي والعين، وإدارة وصيانة الحاويات في مدينة أبوظبي.

العقود التي ستستمر لمدة 6 سنوات تستهدف توفير معدات كهربائية متطورة لجمع النفايات ونقلها، واستحداث تقديم خدمة غسيل الطرق الرئيسية، والكنس الآلي، وفق بيان صدر الخميس عن الشركة نقله مكتب أبوظبي للإعلام.

إمارة أبوظبي، الغنية بالنفط، والتي حقق اقتصادها نمواً قدره 11.2% بالنصف الأول من 2022، كانت ضمن أفضل المدن للعيش والعمل للوافدين في تصنيف “إنترنيشنز إكسبات سيتي” (InterNations Expat City Ranking) لعام 2022.

وقَّعت “تدوير” أيضاً اتفاقية تعاون مع شركة “لانزاتيك” لاستكشاف فرص تطوير أول محطة لتحويل النفايات البلدية الصلبة إلى وقود طيران مستدام (SAF)، واتفاقية تعاون مع مجموعة “أو أم في” لاستكشاف فرص الاستفادة من النفايات والمواد الأولية لتحويلها إلى وقود ومواد كيماوية مستدامة.

كما وقَّعت أيضاً مذكرة تفاهم مع شركة الشارقة للبيئة “بيئة” لاستكشاف فرص تعاون جديدة في مجال إدارة النفايات خارج دولة الإمارات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish