الابقاء على ضريبة تكلفة الانتاج الصناعي كما في السابق للحديد والبوهيات والمياه الغازية والعصائر

0 79

الخرطوم : مرصد الطاقة

أمنت وزيرة الصناعة الإتحادية لدى اجتماعها صباح اليوم مع ممثلي وزارة المالية والهيئة العامة للجمارك أمنت علي الإبقاء علي ضريبة تكلفة الإنتاج للعام ٢٠٢٣م كما هي وعدم زيادتها نسبة للظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها البلاد .

وأشارت إلي أهمية القطاع الصناعي وتشجيع الإنتاج الوطني وحماية المنتج المحلي وحلحلة كافة مشاكل القطاع المتعلقة بالتمويل والوقود والكهرباء بتوفير الطاقة الشمسية البديلة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لضمان نهضة واستمرارية وحماية القطاع لدعم الاقتصاد الوطني ككل.

كما ثمنت جهود الهيئة العامة للجمارك في مكافحة التهريب والمحافظة على المنتج المحلي ودعم السلع الاستراتيجية الوطنية .

فيما دعا ممثل إدارة الإنتاج الصناعي السيد جبريل بركة الي مواصلة عمل اللجان المكلفة بدراسة تكاليف الإنتاج والتى يجب أن تتناسب( التكلفة الحقيقية للمنتج) مع تكلفة الإنتاج بحيث يستمر القطاع
وينهض .

من جانبه أمن ممثل الجمارك اللواء حسب الكريم آدم وممثل وزارةالمالية السيدة ملاك علي علي هذا التنسيق والتعاون والإبقاء على التكلفة المفروضة علي بعض القطاعات الصناعية منذ العام ٢٠٢٢م (القديمة) وعدم زيادتها مع تقديم الدعم اللازم لحماية المنتج الوطني .
يجدر بالذكر أن ضريبة تكلفة الإنتاج المفروضة علي خمسة قطاعات وعدم تجديدها هذا العام هي (الحديد البوهيات المياه الغازية والعصائر التجميع والسجائر والمعسل.) .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish