“المهندسين المصريين” تناقش كفاءة الطاقة وتكنولوجيا “الليد” السبت المقبل

0 795

القاهرة : عمرو خان

- Advertisement -

أكد الدكتور محمد اليماني رئيس شعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين أن الندوة التي من المقرر أن تقوم علي تنظيمها الشعبة بعنوان “كفاءة الطاقة وتكنولوجيا الليد” وذلك السبت 18 سبتمبر 2021، سيكون موضوع النقاش خلالها حول كفاءة الطاقة وما له أهمية خاصة لصالح الشعوب والحكومات.

وأضاف الدكتور اليماني في تصريح خاص لـ “المرصد السوداني”، أن أهمية كفاءة الطاقة ليس فقط لتخفيض قيمة فاتورة الكهرباء ، ولكن ايضا لتقليل كمية الغازات المسببة للاحتباس الحراري ، و توفير استثمارات الدولة والمحافظة على الثروة الوطنية من مصادر الطاقة بما يعزز التنمية والاقتصاد الوطني ويحقق أدنى مستويات الاستهلاك الممكنة بالنسبة للناتج الوطني العام والسكان.

تقام ندوة “كفاءة الطاقة وتكنولوجيا الليد” برعاية المهندس هاني ضاحي  نقيب المهندسين، والمهندس حسن عبد العليم امين عام النقابة، وبعض رؤساء الشعب واللجان وممثلي النقابات الفرعية واعضاء شعبة الكهرباء.

ويتحدث فيها الدكتور مهندس محمد حلمي هلال رئيس اتحاد جمعيات ومنظمات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور اليماني إن كفاءة الطاقة تعني “استخدام طاقة أقل لتقديم الخدمة نفسها” ويجب ألا نخلط بين مصطلح “كفاءة الطاقة” ومصطلح “الحفاظ على الطاقة”، موضحًا أن “الحفاظ على الطاقة” يعني خفض أو التعايش دون خدمة توفير الطاقة، على سبيل المثال: إغالق الضوء:هو الحفاظ على الطاقة، ولكن استبدال مصباح وهاج بمصباح الليد “الذي يستخدم طاقة أقل بكثير لإنتاج كمية الضوء نفسها” هو كفاءة استخدام الطاقة، وكل من “كفاءة الطاقة” و”الحفاظ على الطاقة” قادرة على توفير المال على فاتورة الكهرباء وتقليص انبعاثات الغازات المسببة لالحتباس الحراري.

ومن المقرر أن يتم التعرف خلال الندوة على أمثلة متعددة من الحياة اليومية قد تتعلق بالأجهزة الكهربائية وعلاقتها بكفاءة الطاقة والطرق المثلى للإستخدام أو نظم الإضاءة الموفرة أو حتى اطار نافذة المنزل والستائر

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish