دبي تستضيف معرض ومؤتمر “غازتك 2021” الدولي للغاز الطبيعي

0 926

دبي:المرصد

- Advertisement -

 استضافت إمارة دبي معرض ومؤتمر “غازتك 2021” الدولي للغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال والغاز الطبيعي، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر الجاري.

وينعقد معرض ومؤتمر “غازتك 2021” بدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات ويُعد الحدث أحد أهم المنصات العالمية التي تجمع قيادات عالمية سنوياً بهدف توفير مستقبل مستدام للطاقة منخفضة الكربون بأسعار مناسبة بحلول عام 2050.

وقال بيان عن المؤتمر، يجمع “غازتك 2021” أكثر من 25 ألف متخصص من صناع القرار وقادة قطاع الطاقة، إلى جانب أكثر من 400 شركة عارضة ستسهم في رسم ملامح قطاع الطاقة العالمي في مجالات الغاز والغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين والطاقة لعقود قادمة.

وأعلنت الجهة المنظمة عن تنظيم فعالية “غازتك هيدروجين” في إطار فعاليات غازتك 2021، أكبر معرض ومؤتمر في العالم لدعم قطاع الغاز والغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين والطاقة، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات، في خطوة تهدف لترسيخ مكانة الهيدروجين بصفته أحد حلول الطاقة الصديقة للبيئة.

وتأتي فعالية “غازتك هيدروجين” كجزء من أجندة فعاليات معرض ومؤتمر غازتك 2021، حيث تُعد منصة تفاعلية عالمية تجمع صنّاع القرار والمنتجين والمستهلكين والموردين تحت مظلة واحدة، بهدف بحث إمكانية تطوير انتاج الهيدروجين، لدعم جهود قادة القطاع في سعيهم لإنتاج وقود خالٍ من الانبعاثات الكربونية، ما يسهم في رسم مشهد جديد لقطاع الطاقة العالمي.

ويشهد الهيدروجين اهتماماً متزايداً نظراً لإمكانات النمو الهائلة التي يوفرها كمصدر للطاقة الصديقة للبيئة، ولكونه حلاً رئيسياً لظاهرة التغير المناخي وعنصراً أساسياً في جهود الحد من الانبعاثات الكربونية. إذ ستسلط فعالية “غازتك هيدروجين” الضوء على هذا المصدر الواعد والصديق للبيئة ودوره المحوري في انتاج الوقود، كما ستتيح للشركات على امتداد سلسلة القيمة الهيدروجينية إمكانية عرض أحدث المنتجات والخدمات والحلول.

وسيشارك لورينزو سيمونلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي تقنيات الطاقة بيكر هيوز، الجهة الراعية لفعالية “غازتك هيدروجين” في جلسة “غازتك لايف” الحصرية، والتي يستعرض فيها رؤيته المعمّقة حول الطرق الممكنة لتخفيض البصمة الكربونية في قطاع الطاقة، كما سيسلط الضوء على الابتكار التقني ودوره المحوري في الحد من الانبعاثات الكربونية.

وبهذا الصدد قال سيمونلي: “يعد الغاز الطبيعي حلاً بديلاً مؤقتاً أو دائماً لجهود الحد من الانبعاثات الكربونية، لذا علينا العمل والخروج بتقنيات أكثر فاعلية وتقليل الانبعاثات في قطاع الغاز الطبيعي لتخفيض البصمة الكربونية لقطاع الطاقة، كما يتوجب علينا الإسراع في اعتماد تكنولوجيا التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، والاعتماد أكثر على الهيدروجين وتخزين الطاقة. حيث يعد الاعتماد على هذه التقنيات على نطاق واسع، السبيل الوحيد لإحداث أثر ملموس في مسيرة التحول نحو الطاقة المستدامة والصديقة للبيئة”. وأضاف: يسعدنا أن نرى هذا التركيز الكبير على غاز الهيدروجين خلال معرض ومؤتمر غازتك هذا العام، إذ حان الوقت لقطاع الطاقة والحكومات والشركاء للاستفادة من إمكانات الهيدروجين وتلعب “بيكر هيوز” دوراً محورياً في مسيرة التحول إلى الطاقة الصديقة للبيئة بفضل إنجازاتها في مجال تقنيات الهيدروجين على مدى عقود من الزمن.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish