المعادن تضع “التعدين التقليدي” في مساره الصحيح بـ” بناء “قاعدة بيانات المعدنيين

0 794

الخرطوم:المرصد

- Advertisement -

دشنت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة وبحضور وزير المعادن محمد بشير أبو نمو و المدير العام للشركة مبارك أردول ومدراء الإدارات بأبراج المعادن حملة بناء قاعدة بيانات التعدين التقليدي وحصر المعدنيين في السودان.

وزير المعادن محمد بشير ابو نمو

وأشاد وزير المعادن بمبادرة الشركة السودانية للموارد المعدنية في تدشين هذا المشروع الذي سيسهم في وضع قطاع التعدين التقليدي في مساره الصحيح من خلال بناء قاعدة بيانات للمعدنيين في السودان وحصرهم مما ينعكس بشكل إيجابي في تنظيم هذه الشريحة. وقال أن الولايات المستضيفة لنشاط التعدين التقليدي وأجهزة الدولة ذات الصلة ستجني ثمار هذا المشروع. وشدد على أن وزارة المعادن ستمضي قدمآ في تنفيذ الإتفاقيات الدولية التي تهدف للحد من إستخدام الزئبق.

وفي الأثناء قدم المدير العام للموارد المعدنية مبارك أردول شرح لأهداف الحملة، وأكد أنهم ماضون في تنظيم هذا القطاع وأضاف أن المرحلة الثانية من المشروع ستشهد إستخراج بطاقة لكل معدن. وأشار المدير العام إلي أن عدم تنظيم قطاع التعدين التقليدي ساهم في عدم الإحاطة بكميات الذهب المنتجة بشكل حقيقي ودقيق.

مبارك اردول مدير شركة الموارد المعدنية

وفي ختام حديثه شدد المدير العام على أعضاء الحملة بضرورة التحلي بالحكمة وشرح أهداف المشروع للمعدنيين التقليديين وتنزيل أهداف الحملة الداعية لتقنين وتطوير وتمويل وتأمين هذا القطاع إلى أرض الواقع.

وكان مدثر عبد الله مدير الإدارة العامة للتعدين التقليدي قدم تنويرآ للحضور عن المراحل التي سبقت هذا التدشين والخطوات التي قطعها مشروع بناء قاعدة البيانات التعدين التقليدي وحصر المعدنيين ، وأكد أن إدارته ستنفذ هذا المشروع في جميع ولايات السودان.

الجدير بالذكر أن هذه الحملة ستبدأ عملها في أسواق التعدين بولاية نهر النيل وستسمر لمدة ثلاثة أسابيع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish