بطل العمل المناخي البريطاني يشيد بجهود القاهرة في خفض الإنبعاثات الكربونية

0 849

القاهرة – عمرو خان   

- Advertisement -

عمرو خان صحفي مصري مشهور يعمل في صحيفة الدستور المصرية

زار بطل العمل المناخي البريطاني نيجل توبينج Nigel Topping  مصر للمرة الأولي، وان في استقباله وزير الكهرباء المصري الدكتور محمد شاكربديوان عام الوزارة، وناقشا تعزيز التعاون المشترك فى قضايا تغير المناخ تمهيداً لإستضافة بريطانيا لمؤتمر أطراف إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP26 المقرر عقده فى جلاسكو بالمملكة المتحدة فى نوفمبر 2021.

استعراضا إستعدادات مصر فى إطار إستضافة COP27 للعام القادم والتعرف على التجربة المصرية والإجراءات التى اتخذها قطاع الكهرباء المصرى فى مجال خفض الإنبعاثات.

كما استعرض الدكتور شاكر عرضاً تقديمياً يتضمن الإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى تحقيقها؛ مؤكداً على الإهتمام الذى يوليه القطاع لنشر إستخدامات الطاقات المتجددة وخفض إنبعاثات الكربون .

من جانبه اشاد نيجل توبينج بطل العمل المناخى البريطانى رفيع المستوى بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة  فى كافة المجالات، وأيضاً بالإصلاحات التى نجحت مصر بصفة عامة فى تحقيقها وبالإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء المصرى فى تحقيقها خلال الفترة القليلة الماضية .

وأكد بطل العمل المناخي البريطاني عن رغبته فى زيادة حجم التعاون وزيادة مساهمة الطاقات المتجددة حتى تصل في مصر إلى صفر إنبعاثات . وفى النهاية أشاد بطل العمل المناخى البريطانى بكافة الجهود التي قام بها القطاع وأن بما حققته مصر في مجال مكافحة التغير المناخي أصبحت دولة رائدة في المنطقة مما يشجع على نقل تلك الخبرات إلى الدول الأخرى بالمنطقة، كما أكد أيضاً على أهمية استمرار التعاون

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish