رئيس مجلس الدولة الصيني يؤكد أهمية إمدادات الطاقة والفحم لضمان حاجات الشعب واستقرار الاقتصاد

0 227

بكين : مرصد الطاقة

- Advertisement -

دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ إلى اتباع نهج وإجراءات إصلاحية موجهة نحو السوق لحماية إمدادات الطاقة والفحم لهذا الشتاء والربيع المقبل، من أجل ضمان توفير الحاجات الأساسية للشعب وضمان عمل الاقتصاد على نحو مستقر.

صرح لي بذلك في أثناء ترؤسه اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة. ووافق الاجتماع أيضا على مشروع قانون لحماية النهر الأصفر.

وأشار الاجتماع إلى وجود عوامل، منها الارتفاع في أسعار الطاقة في السوق الدولية منذ بداية هذا العام وإمدادات محكمة للطاقة والفحم في السوق المحلية، ساهمت في ترشيد الطاقة حديثا في بعض أجزاء البلاد، ما أثر على العمليات الاقتصادية العادية وسبل معيشة الشعب.

كما دعا الاجتماع إلى نهج وإجراءات إصلاحية موجهة نحو السوق للتعامل مع الضغط على إمدادات الطاقة والفحم لهذا الشتاء والربيع المقبل، منها نقل الغاز من جنوب البلاد إلى شمالها لزيادة التدفئة السكنية التي تعمل بالغاز وكذلك تنفيذ سياسات تأجيل السداد الضريبي المؤقتة لشركات الفحم والطاقة التي تواجه صعوبات.

وذكر أنه سيجري تحسين آلية التسعير الموجهة نحو السوق للطاقة التي تعمل بالفحم. على أساس الحفاظ على أسعار الكهرباء مستقرة للاستخدامات المنزلية والزراعية والمنفعة العامة، سيجري دمج جميع أشكال الطاقة التي تعمل بالفحم في سوق الكهرباء بطريقة منظمة.

وأشار إلى أنه سيجري الآن تعديل الشرائح الحرة لأسعار معاملات الكهرباء الموجهة نحو السوق من حيث المبدأ إلى نطاق تقلب بنسبة 20 بالمئة في كلا الاتجاهين.

يمكن صياغة أسعار الكهرباء للصناعات ذات الاستهلاك العالي للطاقة من خلال معاملات السوق، بدلاً من أن تخضع لسقف تقلب تصاعدي يبلغ 20 بالمئة.

وأضاف أنه سيجري تسريع بناء قواعد طاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية على نطاق واسع في المناطق الصحراوية، منها صحراء جوبي

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish