صعود أسعار الذهب إلى أعلى مستوى،  وسط شح المعروض الخام  في “عمارة الذهب” بالسودان

0 980

الخرطوم: مرصد الطاقة والتعدين

- Advertisement -

ارتفعت أسعار الذهب اليوم صوب أعلى مستوياتها في 8 أشهر الذي سجلته هذا الأسبوع ، بينما صعد في السودان من (25.4) إلى (26.5) الف جنيه وسط شح المعروض وحالة الكساد في الاسواق.

دفعت تقارير عن إطلاق قذائف مدافع “مورتر”  في شرق أوكرانيا المستثمرين إلى اختيار السبائك الآمنة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1876.41 دولار للأوقية ليحوم قرب أعلى مستوياته منذ يونيو والذي بلغه يوم الثلاثاء عند 1879.48 دولار. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1878.40 دولار.

وقال تجار ذهب بالسودان ان اسعار الذهب الخام  ارتفعت من (25.4) الف جنيه قبل يومين إلى (26.5) الف جنيه للجرام الواحد  اليوم الخميس.

وكشف التجار عن شح المعروض من الذهب بعمارة الذهب وسط الخرطوم مشيرين إلى القرارات  الحكومية الأخيرة مطالبين بايقاف الرسوم الاخيرة والاكتفاء برسوم “رمزية” تتراوح بين 50 إلى 100 جنيه للجرام

واتهم انفصاليون مدعومون من روسيا في شرق أوكرانيا القوات الحكومية اليوم بفتح النار على أراضيهم 4 مرات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ولم يتضح بعد مدى خطورة هذه الحوادث. وقال نيكولاس فرابيل المدير العام العالمي لدى إي.بي.سي بوليون إن السوق حساسة جدا للأخبار الخاصة بأوكرانيا وروسيا.

وتلقى الذهب دعما أيضا بعدما ألمح محضر اجتماع المركزي الأمريكي الشهر الماضي إلى أن البنك لن يتخذ خطوات كبيرة لتشديد السياسة النقدية مثلما كانت تخشى الأسواق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

en_USEnglish